أبوظبي في 13 سبتمبر/ وام/ تنطلق غدا الخميس جولة الإياب بالدور الأول من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، لتحديد هوية الفرق الـ6 المتأهلة إلى ربع النهائي، والتي ستنضم إلى الشارقة حامل لقب البطولة، وشباب الأهلي بطل النسخة الماضية من دوري أدنوك للمحترفين.
وكانت فرق الوحدة والعين والوصل حققت الفوز على فرق الإمارات، والبطائح، وحتا على الترتيب في جولة الذهاب، فيما ساد التعادل ذهابا لقاءات عجمان مع النصر، وبني ياس مع الجزيرة، وخورفكان مع اتحاد كلباء.


وتقام مباريات الإياب على مدار يومي الخميس والجمعة، حيث يلتقي الخميس الإمارات مع الوحدة، على استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، وكان الوحدة فاز على الإمارات 3-0 ذهابا، ليضع قدما في ربع النهائي قبل مباراة الغد، علما بأنه لم يخفق من قبل في التأهل إلى ربع النهائي.
وأكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الوحدة أن فوز فريقه بثلاثية نظيفة ذهابا منحته الأفضلية، قبل خوض لقاء الإياب بملعب المنافس.
وأضاف: "أتوقع أن يندفع فريق الإمارات لخطف هدف تقليص الفارق مبكراً، علينا التركيز وإدراك المساحات التي سيخلقها الفريق المنافس، وإظهار جديتنا واحترامنا الكبير للمنافس وحظوظه".
وفي اليوم نفسه، يحل البطائح ضيفا على العين على استاد هزاع بن زايد، وكان لقاء الذهاب شهد فوز العين 5-0، ليقترب من حسم التأهل، ومواصلة سجله الحافل في البطولة، حيث لم يسبق له وأن أخفق في التأهل إلى ربع النهائي.
وقال الفريد شرودر المدير الفني لفريق العين إن فريقه يدخل اللقاء دون تفكير في نتيجة الذهاب، ما يتطلب من اللاعبين أداء قويا لحسم التأهل.
وفي ختام مباريات اليوم الأول، يحل عجمان ضيفا على النصر في استاد آل مكتوم بعد التعادل 2-2 ذهابا.
وطبقا لإحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، لم يخسر النصر في آخر 6 مباريات على أرضه بمسابقة الكأس، بعدما فاز في 3 وتعادل في مثلها، ولم يحقق عجمان أي فوز في آخر 11 مباراة خارج أرضه بكأس الرابطة، حيث تعادل في 4 مباريات، وخسر 7.
وفي اليوم الثاني (الجمعة)، يحل الوصل ضيفا على حتا باستاد حمدان بن راشد آل مكتوم، وحقق الوصل فوزا كبيرا 7-0 ذهابا، ليكون الفوز الأكبر في تاريخ البطولة.
كما يلتقي في اليوم نفسه فريق الجزيرة مع بني ياس على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.
ولم يخسر فريق بني ياس في آخر 4 مواجهات له خارج أرضه بمسابقة الكأس، ولم يحقق الجزيرة أي فوز في آخر 5 مباريات له بالمسابقة.
كما يلتقي اتحاد كلباء مع خورفكان على استاد اتحاد كلباء، بعد تعادلهما 1-1 ذهابا.
وطبقا للقرعة، يلتقي في ربع النهائي، الشارقة مع المتأهل من مباراة اتحاد كلباء وخورفكان، ويلتقي شباب الأهلي مع المتأهل من لقاء الوصل وحتا، فيما يلتقي المتأهل من الوحدة والإمارات مع الفائز من مباراة الجزيرة وبني ياس، كما يلتقي الفائز من لقاء النصر وعجمان، مع المتأهل من لقاء العين والبطائح.

أحمد البوتلي/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ربع النهائی اتحاد کلباء على استاد

إقرأ أيضاً:

رئيس سيراليون يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية

المناطق_واس

التقى فخامة الرئيس جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون، اليوم، معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، وذلك على هامش الاجتماع الـ 19 لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية في العاصمة فيينا.

وبحث الطرفان خلال اللقاء تعزيز التعاون الإنمائي والاقتصادي في تعزيز المبادرات الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي، ودعم خطة التنمية الوطنية المتوسطة الأجل في جمهورية سيراليون 2024-2030.

أخبار قد تهمك “الداخلية”: شركات سياحية بإحدى الدول غررت بمواطنيها 24 يونيو 2024 - 9:52 مساءً 6.2 مليون عملية عَبْر “أبشر” في مايو 24 يونيو 2024 - 9:28 مساءً

يشار إلى أن جمهورية سيراليون انظمت إلى مجموعة البنك الإسلامي في عام 1982 واستفادت بشكل كبير من شراكتهم المستمرة، وتجاوز حجم التمويل الممنوح لها 350 مليون دولار للنهوض بمختلف القطاعات من خلال العديد من المشاريع المتوافقة مع خطة التنمية الوطنية للبلاد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 يونيو 2024 - 10:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 يونيو 2024 - 9:20 مساءًالخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم أبرز المواد24 يونيو 2024 - 9:08 مساءًأزمة في منتخب فرنسا بسبب قناع مبابي أبرز المواد24 يونيو 2024 - 8:39 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك أبرز المواد24 يونيو 2024 - 8:36 مساءًنيمار “يخذل” فينيسيوس: رودريغو المختلف جداً أبرز لاعبي البرازيل أبرز المواد24 يونيو 2024 - 8:22 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود24 يونيو 2024 - 9:20 مساءًالخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم24 يونيو 2024 - 9:08 مساءًأزمة في منتخب فرنسا بسبب قناع مبابي24 يونيو 2024 - 8:39 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك24 يونيو 2024 - 8:36 مساءًنيمار “يخذل” فينيسيوس: رودريغو المختلف جداً أبرز لاعبي البرازيل24 يونيو 2024 - 8:22 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود "الداخلية": شركات سياحية بإحدى الدول غررت بمواطنيها "الداخلية": شركات سياحية بإحدى الدول غررت بمواطنيها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • رحلة الأحمر للحفاظ على اللقب.. مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • هاري كين: الآن تبدأ مرحلة جديدة في بطولة يورو 2024
  • جدول مواعيد مباريات الأهلي حتى نهاية دوري "نايل"
  • ” الإمارات للتنمية”يستعرض دور الشراكات في بناء اقتصاد تنافسي في رأس الخيمة
  • يورو 2024 | إيطاليا إلى ثمن النهائي بتعادل مثير مع كرواتيا
  • رئيس سيراليون يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية