لفت بند في عقد النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا الجديد مع مانشستر سيتي الأنظار فيما يبدو نافذة لرحيل مستقبلي تجاه برشلونة.

ووقع اللاعب المتألق على اتفاق مع السيتيزنز الشهر الماضي يمتد حتى صيف عام 2026.

لكن البرتغالي اشترط وجود بند في العقد يسمح ببيعه مقابل 50 مليون جنيه استرليني فقط، وهو مبلغ مناسب في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها برشلونة تحديدا.

وسعى البارسا لاقتناص سيلفا خلال سوق الانتقالات الماضي، لكن وضعيته الاقتصادية السيئة حالت دون إتمام الصفقة.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن اللاعب قد ينتقل العام المقبل إلى البلاوغرانا في ظل البند المتفق عليه في عقده الجديد.

يذكر أن جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي سعى شخصيا للاحتفاظ بسيلفا بعد رحيل الألماني إيلكاي غوندوغان إلى برشلونة وسمح بالبند المذكور حتى لا يقف أمام رغبة اللاعب بالرحيل مستقبلا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ بيرناردو سيلفا مانشستر سيتي برشلونة

إقرأ أيضاً:

عروض من برشلونة وريال مدريد لضم كريستيانو رونالدو الجديد

وكالات

كشفت تقارير صحفية عن رغبة ناديي برشلونة وريال مدريد في ضم الدولي السويدي فيكتور غيوكيرس، لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي يلقبه البعض بـ”كريستيانو رونالدو” الجديد.

ووفقا لما ذكره موقع “elfutbolero”، فإن غيوكيريس جذب بأدائه المتميز انتباه بعض أكبر الأندية في العالم، بما في ذلك برشلونة وريال مدريد.

وأضاف التقرير: “بدأ الكثيرون في مقارنة اللاعب الشاب بكريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، لكن الحقيقة أنه بعيد عنه البعد كله، فهو يبدو كمهاجم مثير للاهتمام، ولكن بسبب عمره (26 عامًا) يبدو من غير المرجح أن يتمكن من الاقتراب حتى من اللاعب البرتغالي الذي كان قد سجل في العمر نفسه 187 هدفًا، وفاز بثلاث بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، وكان قد فاز بالفعل بدوري أبطال أوروبا، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية”.

وتابع الموقع: “غيوكيريس أصبح المهاجم الأبرز في الوقت الحالي، حيث يرغب برشلونة في ضمه كبديل لروبرت ليفاندوفسكي الذي يبلغ من العمر 36 عامًا، كما يرغب ريال مدريد في ضمه أيضًا لتعزيز هجوم الفريق الملكي”.

وأشار: “نظرًا للشائعات التي تربط غيوكيريس بأندية بحجم برشلونة وريال مدريد، تحرك لشبونة سريعا لضمان استمراره، وقد حدد النادي شرطًا جزائيًا قريبًا من 100 مليون يورو، مما يجعل أي محاولة انتقال من قبل الأندية الإسبانية الكبرى أمرًا صعبًا، ويعد هذا الإجراء الوقائي بمثابة تدبير احترازي لمنع غيوكيريس من الانجذاب إلى أندية أخرى خلال فترة الانتقالات التالية، كما يمتد عقد اللاعب حتى عام 2028، مما يمنحه أمانًا تعاقديًا مهمًا، ويضع ناديه البرتغالي في موقف قوي في أي مفاوضات محتملة”.

وكان لشبونة أعلن في 2023 التعاقد مع غيوكيرس، بعقد يمتد لخمسة مواسم، ويحتوي على شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.

وقضى غيوكيرس عدة مواسم بكرة القدم الإنجليزية، إذ شارك مع كل من برايتون وسوانزي، وتوهج بريقه مع فريق كوفنتري في دوري الـ”تشامبيونشيب”.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • إنتر ميلان يخسر نجمه أمام مانشستر سيتي
  • عروض من برشلونة وريال مدريد لضم كريستيانو رونالدو الجديد
  • دي فري: مانشستر سيتي ليس هالاند فقط.. وهذه طريقة إيقافه
  • وكيل داني أولمو: اللاعب اختار برشلونة على حساب 4 أندية
  • لاعب برشلونة رفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي التقدم أمام برينتفورد في الشوط الأول
  • بدلاء مانشستر سيتي أمام برينتفورد
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برينتفورد.. ثلاثي بالهجوم