تعثر المنتخب الوطني أمام أذربيجان بالخسارة 1-2 خسر منتخب النشامى أمام النرويج 6-0

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الحسين عموتة، أن تجمع النشامى في النرويج وأذربيجان أقيم وسط ظروف صعبة، خاصة مع السفر الطويل والتنقل بين دولتين، إلى جانب تأخر التحاق المحترفين بالخارج وعدم اكتمال الصفوف، حتى التدريب الأخير قبل مواجهة النرويج.

اقرأ أيضاً : بهدف صاروخي .. النشامى يحلقون بصدارة التصفيات الأولمبية

أضاف في حديث أعقب الخسارة من أذربيجان ودياً: افتقدنا التركيز والقوة البدنية في المواجهة الأولى أمام منتخب قوي وصلب مثل النرويج، لكن نجحنا في إعادة التوازن للفريق بتوقيت قياسي على الرغم من خوض تدريبين فقط في العاصمة باكو وعدد من المحاضرات لتحليل الأداء.. ظهرنا بصورة جيدة أمام أذربيجان على المستوى البدني والتكتيكي، ولم يحالفنا الحظ لترجمة الأفضلية وتحقيق نتيجة إيجابية.

كما أبدى عموتة رضاه عن ردة فعل اللاعبين بعد المباراة الأولى، "لقد أظهروا حماس وتركيز عالي أمام أذربيجان، ومنحنا الفرصة للعديد من الأسماء أمام أذربيجان للوقوف على جاهزيتهم ومستواهم، فيما فضلنا إراحة موسى التعمري بعد تعرضه لإصابة طفيفة في اللقاء الأول".

وختم مدرب المنتخب حديثه: ما زلنا بحاجة للوقت من أجل نقل أفكرنا الفنية والتكتيكية للاعبين، والاستقرار على الخيارات الأمثل.. الفترة القادمة ستشهد وضع الاستراتيجية المناسبة، لتصحيح الأخطاء وتعزيز نقاط القوة قبيل خوض البطولة الرباعية.

خسارتان وديتان 

تعثر المنتخب الوطني أمام أذربيجان بالخسارة 1-2، في اللقاء الودي الذي جرى مساء الثلاثاء على ستاد دلغا أرينا في باكو، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع العام المقبل.

كان اللقاء الودي الأول للمنتخب الوطني ضمن تجمعه الحالي، شهد تعثره أمام النرويج 0-6 في اللقاء الذي أقيم في أوسلو مساء الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً : صراع بين أربعة أندية .. ورونالدو في صدارة هدافي الدوري السعودي - فيديو

يذكر أن قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

في المقابل، حل المنتخب في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام 2024 في قطر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني النشامى أمام أذربیجان

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا

برلين-سانا

تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب إم إتش بي أرينا في مدينة شتوتغارت خلال افتتاح مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

سجل هدفي المنتخب الإسباني اللاعبان داني أولمو وميكيل ميرينو في الدقيقتين 51 و119، بينما سجل هدف ألمانيا الوحيد اللاعب فلوريان فيرتز في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

ومن المقرر أن تلتقي إسبانيا في نصف النهائي الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا، التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • الجيش الملكي يتوصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا