شفق نيوز/ أعلنت الحكومة الألمانية، يوم الأربعاء، عزمها تمديد مهمة الجيش الألماني في العراق مع دراسة إرسال 500 جندي جديد.

ووفقاً للوكالة الالمانية الرسمية "د ب أ"، فإن تمديد مهام الجيش هدفه "نشر الاستقرار في العراق لمدة عام آخر"، وبذلك سيتاح لبرلين إمكانية إرسال ما لا يزيد عن 500 فرد من الجيش إلى العراق للقيام بهذه المهمة.

وفي أعقاب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الألماني، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت إن "التكليف يشمل المشورة بالدرجة الأولى كما يشمل أيضا تقديم الدعم في التزود بالوقود جوا ودعم النقل الجوي والمشاركة في مهمات الاستطلاع التي ينفذها الناتو (حلف شمال الأطلسي) بطائرات اواكس".

وأعلن هيبشترايت أنه ستتم إحالة نص التفويض إلى البرلمان.

يذكر أن التفويض الحالي يستمر حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل. وتهدف برلين أيضا من مهمة دعم الحلفاء والشركاء في العراق إلى مكافحة تنظيم (داعش) الإرهابي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الجيش الالماني فی العراق

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد

أعلن الجيش اللبناني، استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي في جنوب البلاد، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اللبناني استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ وإخلاء بمشاركة الصليب الأحمر في مرجعيون جنوبي لبنان، وفق قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني
  • العراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • مقتل جندي لبناني وإصابة أخر جراء قصف الاحتلال أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ في جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • رسالة حماسية من عضو البرلمان الألماني لخريجي الجامعة الألمانية الدولية
  • إسبانيا ترسل طائرتين عسكريتين لإجلاء رعاياها من لبنان