يمانيون/ الحديدة

أقيمت بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء، فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم.

حيث نظمت المؤسسة العامة لمنطقة كهرباء محافظة الحديدة، أمسية ثقافية تحت شعار (رسول الله قدوتنا) استعرض فيها محافظ المحافظة محمد قحيم، دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى التي يستقبلها اليمنيون بكل حفاوة لتأكيد محبتهم وتمسكهم بنبي الأمة.


وأوضح المحافظ قحيم أن الشعب اليمني وهو يحتفي بهذه الذكرى وتعزيز ارتباطه برسول الله وتجسيد السير على نهجه، تتفاخر الدول المحسوبة على الإسلام باحتفالات تكرس الانحلال وتقليد دول الغرب بتعظيم وإحياء مناسبات هدفها ضرب الأمة في دينها والعمل على مسخ أخلاق وهوية الأجيال.
من جانبه تطرق مدير عام كهرباء الحديدة المهندس عبدالمجيد الولي، إلى خصوصية المناسبة وما تمثله من نعمة عظيمة بمولد من بعثه الله رحمة للعالمين، لافتاً إلى أهمية تعظيم يوم مولد الرسول صلى الله عليه وآله.
فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله يأتي في إطار تعظيم النعم والشكر لله واتباع الأوامر الإلهية بإظهار الفرح والسرور، معتبراً الاحتفال بمولد النبي الخاتم، احتفالاً بالرحمة والسراج المنير.
كما نظمت شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة فعالية خطابية، أكد فيها وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الأعظم الذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق، لافتا إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع ذكرى ثورة 21 سبتمبر.
وحث على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الخاتم والاقتداء بنهجة والسير على هديه، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود في مواجهة قوى الظلم والعدوان.
فيما أكد المدير الفني بشركة النفط، محمد مهيوب، في كلمة الجهات المنظمة للفعالية، أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم سيحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.
في ذات السياق، نظم مجمع الساحل الغربي الطبي بالمحافظة الحديدة فعالية احتفالية استعرض فيها وكيل المحافظة المساعد، علي الكباري، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم إلى المدينة المنورة.
وأشار إلى أن الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار، لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان.
فيما لفت مدير المجمع، العقيد عبدالرزاق المضواحي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه لتعظيم محبته ومكانته في وجدان الأمة.
من جانبه اعتبر نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة، الشيخ علي صومل، الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن واستلهام قيم الصبر والثبات والصمود في مواجهة طاغوت الاستكبار العالمي.
تخلل الفعاليات، فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

# فعاليات#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر

شهدت محافظة القليوبية، اليوم احتفالاً مهيباً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قاد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مسيرة نيلية حاشدة نظمتها مديرية الشباب والرياضة شارك فيها آلاف المواطنين من مختلف الأعمار.

انطلقت المسيرة من المرسي النهري بمدينة بنها وتوقفت بنهر النيل أمام ديوان عام محافظة القليوبية وقد تزينت المسيرة بالأعلام المصرية وشعارات الاحتفال، معلنة عن فخر المصريين بتضحيات أبطال حرب أكتوبر.

واشتمل الإحتفال على فقرات فنية متنوعة، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية عروضاً مبهرة تعكس التراث المصري الأصيل. كما أُمتعت الحشود بأغاني وطنية حماسية، ألهبت الحاضرين وأعادت إلى الأذهان بطولات الجيش المصري.

وفي ختام الاحتفال، أُقيمت عروض ألعاب نارية ساحرة أضاءت سماء مدينة بنهاوك، معبرة عن فرحة المصريين بهذا اليوم التاريخي.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، والتي تمثل نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث. وأشاد المحافظ بدور القوات المسلحة والشعب المصري في تحقيق هذا النصر العظيم.

وشهد الإحتفال حضوراً شعبياً واسعاً، حيث حرص المواطنون على المشاركة في هذا الحدث الوطني، تأكيداً على وفائهم وتقديرهم لدماء الشهداء وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور وليد فرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • إعلام القليوبية ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • «إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر