هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي تستضيفها قطر في الفترة من 15 أبريل (نيسان) حتى 3 مايو (أيار) 2024، مثنياً على نجاح مسيرة التصفيات والتنظيم المميز للدول التي استضافت مباريات التصفيات.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن ارتفاع وتيرة التنافس والأداء الفني حتى الجولات الأخيرة من التصفيات يعكس القوة والندية بين المنتخبات المشاركة.

????????’???? ???????????????? ???????? ???????????????????????? ???????????????????????????? ???????????? ????????????????????????????????????! ????

Presenting the 1️⃣6️⃣ sides that will battle it out at #AFCU23 Qatar 2024! pic.twitter.com/nvlDgs439Z

— #AsianCup2023 (@afcasiancup) September 13, 2023


وقال في تصريح إعلامي: "نشعر بالرضا التام والتقدير المستحق لكافة الدول التي استضافت التصفيات الآسيوية وإلى الاتحادات الوطنية الشريكة بكافة النجاحات التنظيمية والجماهيرية، كما نسعد بأن مثل تلك التصفيات والبطولات تشهد ولادة العديد من النجوم والمدربين والحكام ممن يحظون باهتمام كبير من خلال برامج ومبادرات التطوير المعتمدة بخطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
وأضاف: "ستكون القارة الآسيوية على موعد للحدث الكروي الكبير لهذه الأجيال التي ستنظر بشغف وتحد كبير نحو تحقيق حلم تحقيق بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً وكذلك اللعب في أولمبياد باريس 2024، في أجواء عالمية على الملاعب القطرية، الأمر الذي سيمكن جماهير كرة القدم الآسيوية الاستمتاع بمباريات تنافسية كبيرة ترسم الصورة الأمثل للتطور التاريخي للكرة الآسيوية وارتفاع القيمة الفنية للمنتخبات بالقارة".
كانت الجولة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً اختتمت أمس الثلاثاء، حيث شهدت تأهل الأردن، بطلة المجموعة الأولى، كوريا الجنوبية بطلة المجموعة الثانية، فيتنام بطلة المجموعة الثالثة، اليابان بطلة المجموعة الرابعة، أوزباكستان بطلة المجموعة الخامسة، العراق بطلة المجموعة السادسة، الإمارات بطلة المجموعة السابعة، تايلاند بطلة المجموعة، أستراليا بطلة المجموعة التاسعة، السعودية بطلة المجموعة العاشرة، إندونيسيا بطلة المجموعة الـ11.
وتأهلت من بوابة المركز الثاني منتخبات الكويت والصين وماليزيا وطاجكستان، إضافة إلى قطر الدولة المضيفة للبطولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سلمان بن إبراهيم كأس آسيا للناشئين كأس أمم آسيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال

 
سحبت في كوالالمبور قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم، وجاءت كالتالي:
- المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قيرغيزستان، كوريا الشمالية
- المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عُمان، فلسطين، الكويت
- المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا
وتقام منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، ويتأهل أوّل منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين، من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً أن هناك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم

مقالات مشابهة

  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • يورو 2024| بعد انتهاء دور المجموعات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لثمن النهائى
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال