الثورة نت|

دشن محافظ ريمة، فارس الحباري، اليوم، توزيع مكائن خياطة وتوابعها من منظومة طاقة شمسية ومستلزمات خاصة بالخياطة، للاسر النازحة والفقيرة بمديرية الجبين.

وخلال التدشين، الذي جاء عقب اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالخياطة والتطريز التي تأتي ضمن نشاط تعزيز قدرة المجتمع على الصمود من خلال توفير فرص مدرة للدخل ، أكد المحافظ الحباري أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية التي تعود بالفائدة على الأسرة المستهدفة .

وأشار إلى أهمية تكثيف هذه البرامج والدورات التأهيلية وبما يعود على أبناء المجتمعات المحلية بالتمكين الاقتصادي لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن .

وثمن محافظة ريمة جهود القائمين والداعمين لهذه الدورات التي تسهم في تخفيف معاناة الأسر النازحة والفقيرة بالمحافظة، وحثا تلك الجهات على توسيع برامجها التدريبية على مستوى جميع المديريات .

بدوره أوضح مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة، هلال الحداد ، أن الدورة التي استمرت 30 يوماً بمشاركة 30 متدربه من الأسر النازحة والفقيرة بمديرية الجبين، والممولة من جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية، هدفت إلى بناء قدرات المشاركات في مجال الخياطة والتطريز .

حضر التدشين وكلاء المحافظة وعدد من مديري المكاتب التنفيذية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة ريمة الجبين النازحة والفقیرة

إقرأ أيضاً:

جورج راسل اول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى

نجح سائق فريق مرسيدس للفورميلا وان جورج راسل في الفوز بالمركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورميلا وان على حلبة سيلفرستون ليكون اول المنطلقين في السباق الرئيسي مساء الاحد .

فوز جورج راسل بالمركز الأول يعد امتدادا للنتائج الرائعة التي يحققها في السباقات الأخيرة في بطولة العالم للفورميلا وان لهذا الموسم حيث فاز قبل اسبوع بسباق جائزة النمسا الكبرى .

المراكز الثلاث الأولى في التجارب التأهيلية كانت انجليزية بامتياز حيث أحرز السائق الأنجليزي وسائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون المركز الثاني بينما أحرز المركز الثالث الأنجليزي لاندو نوريس سائق فريق مكلارين .

المركز الرابع جاء فيه الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم وسائق فريق ريد بول الذي نجح في الحصول على المركز الرابع متقدما على الأسترالي أوسكار بياسترى رغم الأضرار التي نالت من اسفل سيارة فيرستابين في الجزء الاول من التجارب التأهيلية وادت إلى تراجع سرعته كثيرا .

سائق هاس نيكو هولكينبيرج واصل مسيرته الجيدة وحقق المركز السادس في نتيجة لافتة وجاء خلفه في المركز السابع سائق فيراري كارلوس ساينز ثم الثلاثي لانس استرول و اليكس البون و فيرناندو الونسو في المراكز من الثامن إلى العاشر .

اكبر مفاجأت سباق جائزة بريطانيا الكبرى كانت خروج سائق فيراري شارل ليكلير من الجزء الثاني للتجارب بعد احتلاله المركز الحادي عشر .

ايضا شهدت التجارب التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا خيبة امل جديدة للسائق المكسيكي سيرجيو بيريز الذي فشل في تجاوز الجزء الأول من التجارب التأهيلية بعد الحادث الذي تعرض له وتسبب في ظهور العلم الأحمر. 

 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان
  • الحكومة الليبية تحتفل بتخريج أكثر من 140 متدربًا في مجالات متنوعة
  • جورج راسل اول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى
  • لماذا أعفى مجلس الشيوخ أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من المصروفات الدراسية؟
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة بمسيرات “مع غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس