قال الكاتب الصحفي المغربي، عبدالحق ميغراني، إنَّ عمليات الإنقاذ من تبعات «زلزال الحوز» المدمر، الذي ضرب مناطق متعددة في المملكة المغربية، خاصة منطقة مراكش، مازالت مستمرة، مشيراً إلى أن هناك تعاون كبير وتضامن مع منكوبي الكارثة، امتد إلى أسبوع حتى الآن.

ميغراني: بدء وصول الإعانات للمناطق المنكوبة

وأضاف «ميغراني»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أنَّ العديد من الإعانات بدأت في الوصول إلى المناطق المنكوبة بسبب زلزال المغرب، خاصة إلى منطقة الحوز، وهي ليست بمنطقة صغيرة وعبارة عن سلاسل جبلية تتميز بوعورة مسالكها، حيث أدى الزلزال حدوث انهيارات جبلية وسقوط العديد من الأحجار على الطرقات، ما يعيق فرق الإغاثة عن عملها.

وصول فرق الإغاثة للمناطق المنكوبة

وتابع الكاتب الصحفي أنَّ إمكانية وصول فرق الإغاثة إلى المناطق البعيدة جيدة، وعملياً هناك مناطق لم نكن نسمع عنها شيئاً استطاعت فرق الإغاثة وصولها، وحتى المناطق الوعرة لا تعيق عمليات الإنقاذ، فهناك عدة طرق ووسائل للوصول إلى تلك المناطق الوعرة عن طريق الجو أو البر، وهناك طريق وحيد بري، لكن ما قد يعيق فرق الإغاثة والإنقاذ هو الانهيارات التي تحدث بشكل فجائي، بسبب ما خلفته الكارثة، ويتوجب على السلطات أن تزيل هذه العوائق أولاً قبل أن تعبر للمناطق المنكوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزلازل زلازل المغرب زلزال المغرب الإعانات الإغاثة فرق الإغاثة فرق الإغاثة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يضم محمد مغربي من الأهلي ضمن صفقة مروان عطية

تمكنت إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، من إتمام صفقة انتقال المدافع الشاب محمد المغربي من النادي الأهلي، بعد أن لعب الموسم الماضي معارًا لنادي سموحة.

وجاء هذا الانتقال بفضل العلاقات المتميزة بين إدارتي الاتحاد والأهلي، وذلك بالنظر إلى الصفقات الكثيرة التي تمت بين الناديين خلال السنوات الماضية.

لأول مرة في مصر.. الأهلي يستخدم الذكاء الاصطناعي بعمليات الاستشفاء مع لاعبيه لماذا فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي قبل التوقيع مع الريان؟ وسيط الصفقة يجيب

وتعتبر هذه الصفقة جزءًا من اتفاق سابق بين الناديين في صفقة انتقال مروان عطية من الاتحاد السكندري إلى الأهلي، حيث تضمن الاتفاق انتقال عدد من لاعبي الأهلي إلى الاتحاد.

ومع تأجيل تنفيذ بعض التفاصيل حينها لعدم اقتناع إدارة الاتحاد ببعض اللاعبين المعروضين، تم تفعيل الاتفاق الآن ليصبح محمد المغربي جزءًا من الفريق السكندري.

محمد المغربي، الذي سيتم الإعلان عن انضمامه رسميًا في الساعات المقبلة، يُعد إضافة قوية لخط دفاع الاتحاد بفضل مرونته في اللعب في عدة مراكز دفاعية، حيث يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع وكذلك كظهير على الجانبين، إضافة إلى إجادته استخدام القدم اليسرى.

يُنتظر أن يشكل محمد المغربي إضافة مهمة لتشكيلة الاتحاد السكندري، خاصة مع قدرته على شغل عدة مراكز دفاعية، ما يمنح المدرب مرونة تكتيكية أكبر في التعامل مع مختلف المباريات.

وتأتي هذه الصفقة في إطار سعي الاتحاد لتدعيم صفوفه بلاعبين شبان ذوي إمكانيات عالية استعدادًا للموسم الجديد، حيث يطمح النادي إلى المنافسة على مراكز متقدمة في الدوري المصري، بالإضافة إلى تقديم أداء مميز في البطولات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب
  • أمير هشام: الاتحاد السكندري ضم مغربي ببلاش من الأهلي
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • استفاد منها 26 ألف شخصا... الهلال الأحمر المغربي يقدم تدخلاته واستراتيجيته المقبلة بعد سنة من زلزال الحوز
  • السفير الأسترالي يزور دار الطالبات بويركان إقليم الحوز لدعم تمدرس الفتيات 
  • الاتحاد السكندري يضم محمد مغربي من الأهلي ضمن صفقة مروان عطية
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة