أبوظبي في 13 سبتمبر/ وام/ تنطلق غداً في أبوظبي أعمال ورشة العمل الدولية التي تناقش "إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة في عمليات حفظ السلام" بمشاركة دولية واسعة، وذلك ضمن جهود الإمارات في تعزيز اللقاءات العالمية والتنسيق الدولي المشترك.

وتعد هذه الورشة - التي تقام في الإمارات للسنة الثانية على التوالي - بمثابة منصة حوارية لرؤساء شرطة الأمم المتحدة وكبار المسؤولين في الأمم المتحدة لمناقشة الخطط المستقبلية للأمم المتحدة من أجل استدامة التطوير في مجالات عمل الشرطة الدولية، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب الشرطية الناجحة حول العالم.

ويتناول المتحدثون مجالات تحديد الخيارات للاستفادة من الموظفين وتحسين مهاراتهم وقدراتهم الشرطية المتخصصة المطلوبة في بيئات العمل المتغيرة، وكذلك مجالات البيانات والابتكار والاستشراف الإستراتيجي والعلوم السلوكية، بما في ذلك النظام الشامل للتخطيط والأداء والتقييم وذلك من أجل ضمان حصول شرطة الأمم المتحدة على المهارات والقدرات والعقليات اللازمة لإنجاز مهامها التشغيلية ومهام بناء القدرات على أعلى مستوى من الأداء بما في ذلك الاستخدام المسؤول والفعال للتكنولوجيات الناشئة، وبالتالي تحسين سلامة وأمن شرطة حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة.

وتأتي هذه الورش العالمية بدعم ورعاية من دولة الإمارات في إطار حرصها على التقارب العالمي والعمل الدولي المشترك ودعم المنظمات الدولية العاملة في مجالات حفظ السلام والأمن العالمي والداعمة لتعزيز قدرات العاملين في قوى إنفاذ القانون.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: شرطة الأمم المتحدة حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت معالي لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع د. فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف للتباحث حول علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.
ناقش الطرفان، خلال الاجتماع، طرق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كما تم تسليط الضوء على التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بصورة فعالة.
وأكدت معالي نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.
كما شدد الاجتماع على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي حول حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.
حضر الاجتماع، جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين الإمارات ونيوزيلندا تبحث تعزيز العلاقات الثنائية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • قتلة الأطفال .. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • برعاية الإمارات.. انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية