ناقشت لجنة تعزيز القيم في اجتماعها اليوم قضيتي منع الاختلاط والتشبه بالجنس الآخر، بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع ومسؤولي جامعة الكويت وعدد من عمداء الجامعة.

وأوضح رئيس اللجنة النائب محمد هايف في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الاجتماع كان مثمراً وتم خلاله وضع النقاط على الحروف بشأن تطبيق القانون رقم 24 لسنة 1996 بشأن تنظيم التعليم في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم في المدارس الخاصة، الخاص بالفصل بين الطلبة والطالبات في الجامعة ومنع الاختلاط وكذلك إعادة التسجيل في الشعب مرة أخرى.

وأشاد هايف بتجاوب وزير التربية ووزير التعليم العالي والمسؤولين في الجامعة ومبادرتهم بإلغاء الشعب المختلطة، مشيرا إلى أن النقاش كان مهما وثريا وأسفرعن التعاون والتفاهم واتخاذ قرار بالغاء الشعب المختلطة في كلية الحقوق وغيرها من الكليات.

وأوضح هايف أن هذا الأمر به مخالفة للقانون الذي لا يزال ساريا، مضيفاً ” وقبل ذلك أخلاق المجتمع الكويتي والشريعة الإسلامية الغراء وضعت معايير وضوابط للحفاظ على أخلاق شبابنا حتى لا يكونوا عرضة لأي مسالة تتعارض مع الشرع”.

واكد هايف أهمية القانون وتطبيقه بشكل دقيق، مشيرا إلى أن القانون واضح في نصه على ضرورة الفصل بين الطلبة والطالبات ومنح المسؤولين 5 سنوات لاستكمال الفصل في جميع أنشطة الجامعة بين الطلبة والطالبات.

وبين هايف حرص زملائه النواب في اللجنة على ضرورة تطبيق هذا القانون، مشيراً إلى أنه ينص على الاحتشام في اللباس والمظاهر الأخلاقية في الجامعة.

وأضاف أن القانون تضمن إلزام الوزير رفع تقرير سنوي إلى مجلس الأمة يبين فيه إلى أي مدى وصل تنفيذ هذا القانون لاستكمال عملية الفصل.

المصدر الدستور الوسومجامعة الكويت لجنة تعزيز القيم

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جامعة الكويت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أيمن عاشور بمناسبة تجديد القيادة السياسية الثقة فيه لتوليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة: تعاون مستمر مع التعليم العالي 

وقال الدكتور محمد الخشت، إننا في جامعة القاهرة نسعد بوجود شخصية قيادية مثل الدكتور أيمن عاشور على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا الدعم الكامل والتعاون المستمر بين الجامعة والوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما قال الدكتور محمد الخشت، إن تجديد الثقة في الدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة التي حققها في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف 

واستقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و هنأ الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة  القيادة السياسية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن اختيار الدكتور أسامة الأزهري لهذا المنصب المهم يدل على ثقة القيادة السياسية في كفاءته وخبرته، وعلمه الواسع في إدارة الشؤون الدينية.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أنه يثق في أن الدكتور أسامة الأزهري سيكون خير سفير للإسلام السمح، ونموذجًا في الحكمة والاعتدال، وسيتحمل مسؤوليته تجاه نشر الوسطية والانفتاح الفكري والإسلام الصحيح، ورعاية بيوت الله، ونشر الوعي الديني، ومكافحة التطرف والفكر المتشدد، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، وتعزيز السلام والحوار الحضاري بين الأديان والثقافات، مؤكدًا على القيمة العلمية للدكتور أسامة الأزهري.

ودعا الدكتور الخشت، للدكتور أسامة الأزهري أن يوفقه الله في مهمته الجديدة، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية «التعليم العالي».. والتقديم حتى 10 يوليو الجاري
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • معلومات عن أيمن عاشور وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة