نظمت محافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة هيبكا بالتعاون مع عدد من مراكز الغطس الموجودة بالغردقة، حملة لمكافحة النفايات بقاع البحر وذلك تزامنًا مع يوم التنظيف العالمي.

شارك في الحملة 200 غطاس من مختلف الجنسيات، حيث استهدفت الحملة جمع المخلفات بجزيرة مجاويش قبال سواحل مدينة الغردقة.

من جانبه قال المهندس مصطفى عبد اللاه مدير النشاط البحري بجمعية المحافظة على البيئة البحرية هيبكا، إن الهدف زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البحرالأحمر نظيفًا وخاليًا من النفايات.

أضاف "عبد اللاه"، أن الحملة شهدت تعاون من مختلف الجهات التنفيذية والمجتمعية لإزالة النفايات وحماية البيئة البحرية في جزيرة مجاويش بالغردقة.

وأكد مدير النشاط البحري بجمعية المحافظة على البيئة، أن تلك الإجراءات ستساعد على منع المزيد من التلوث وحماية البحر الأحمر للأجيال القادمة

جانب من الحملة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر محافظة البحر الأحمر مدينة الغردقة حماية البيئة مختلف الجنسيات المحافظة على البيئة أهمية الحفاظ

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات

أطلقت وزارة الصحة والسكان، حملة بعنوان «من بدري أمان» لمدة يوم واحد، بدءا من صباح اليوم، لتكثيف العمل بمبادرات الصحة العامة، للكشف المبكر عن 6 أنواع من الأورام السرطانية، تحت شعار «100 مليون صحة» وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

إطلاق حملة بعنوان «من بدري أمان» لمدة يوم واحد

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد من المواطنين على أوسع نطاق، وتقديم خدمات الكشف الطبي المبكر والتوعية بأورام (القولون، البروستاتا، عنق الرحم، الرئة، الثدي، الكبد)، وذلك ضمن الخدمات المقدمة بمبادرات رئيس الجمهورية لـ(دعم صحة المرأة، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، الكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد).

موعد بدء الحملة

وأشار إلى أن الحملة ستبدأ عملها من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً من نفس اليوم، وذلك من خلال 10 أماكن بـ9 محافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

ونوه بأن أماكن تقديم الخدمة تشمل المناطق الطبية حي الأسمرات ودار السلام بالقاهرة، ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بالقليوبية، واستاد الإسكندرية بالإسكندرية، وببا ببني سويف، والمنطقة الطبي بأسيوط، وسوهاج، وفارسكور بدمياط، سنهور القبلية بالفيوم، مركز شباب سنهور بالبحيرة.

وأكدت وزارة الصحة حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني: ‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • تريندز يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات