أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، استمرار رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية ومرافق الخدمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة، للتعامل مع أي تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بالاستعداد الدائم للتعامل مع أي مواقف طارئة، خاصة في ضوء ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ وما يصاحبها من نشاط للرباح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض محافظات شمال الصعيد، بجانب توقعات بسقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة على السواحل الشمالية والشرقية و الغربية وشمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول

وشدد محافظ بني سويف على متابعة تطبيق كل التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه أو الأمطا، إضافة إلى متابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي سيول محتملة أوأمطار.

مناقشة تقارير غرفة العمليات

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش لقائه السكرتير العام اللواء بديوان عام المحافظة اليوم، لمناقشة تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، بشأن متابعة تنفيذ خطة الاستعدادات التي أعدتها المحافظة للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة وتقليات الطقس والتغيرات في الأحوال الجوية، حيث يشترك في تنفيذ الخطة كافة الأجهزة المعنية من: الري، الصحة، والتموين، والطرق والنقل، والطرق والكباري، التضامن الاجتماعي، والإسعاف، والحماية المدنية والوحدات المحلية.

رفع درجة الاستعداد بقطاع المياه والصرف

ووجه المحافظ مسؤولى قطاع المياه والصرف برفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف الصحي وأنها تعمل بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، مع التأكيد على استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه و بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغيرات الأحوال الجوية محافظة بني سويف الحماية المدنية درجة الاستعداد للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق  فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من اكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة. 

وشدد المحافظ علي ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلي مستوي  وبالجودة المطلوبة، مشيرًا إلى ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وقد تم البدء في تنفيذ خط مياه قطر ٤٠٠مم بطول ١٥٠م من طريق المريوطية حتي شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط ١٠٠٠مم  وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.
وأوضح محافظ الجيزة أن الاعمال سوف تساهم في تحسين مستوي الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم. 
وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعه الأعمال وإزالة اي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • طرق إرشادية للتعامل مع الإصابة بضربة الشمس
  • استمرار الطقس الحار بمدن السعودية.. درجات الحرارة بمكة والمدينة
  • محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • السوداني:متابعة تنفيذ المشاريع في الديوانية من مسؤولية المحافظ
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»