الفنانة الكويتية شمس (وكالات)

تفاعلت الممثلة الكويتية شمس مع قرار وزارة التربية والتعليم في مصر حظر النقاب داخل المدارس.

وفي التفاصيل، قالت شمس في تغريدة عبر حسابها في منصة “إكس” إنّ كل فرد لديه حرية اختيار الملبس الذي يناسبه، وأعربت عن رفضها للقرار بشكل قاطع.

اقرأ أيضاً الفنانة شيرين تكشف عن تطورات الحالة الصحية للزعيم عادل إمام 12 سبتمبر، 2023 الفنان وائل جسار يعلق على خلافه مع صابر الرباعي ووصوله للتشابك بالأيدي.

. تفاصيل 12 سبتمبر، 2023

وورد في تغريدتها: “أعتذر عن التدخل في الموضوع، النقاب هو حرية شخصية يجب علينا احترامها كما نتطلع للحصول على حرية كاملة فيما نرتديه. نحن نتمنى أن نحترم حرية الآخرين في ارتداء ما يرغبون به، سواء كان ذلك مرتبطًا بمعتقدات دينية أو تقاليد وعادات. أنا أحبكم جميعًا”.

وخلال ردها على الانتقادات التي واجهتها بسبب منشورها، أشارت شمس إلى أن والدتها ترتدي النقاب واختارته بكامل إرادتها.

كما علقت على متابع كتب: “من أسخف ما قرأته.. النقاب يمكن أن يخفي هوية شخص يمكن أن يرتكب جرائم وهو يختبئ وراءه.. إنه محاولة فاشلة منك”، قائلة: “أمي منقبة ولم تقتل ولم تسرق”.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في مصر أصدرت عدة قرارات بشأن الزي المدرسي قبل بدء العام الدراسي الجديد، حيث أوضحت أن ارتداء الحجاب يكون اختياريًا بشرط عدم تغطية الوجه.

وذكرت الوزارة أن ولي أمر الطالبة يجب أن يكون على علم بقرار ابنته في ارتداء الحجاب دون وجود أي ضغوط أو تأثيرات خارجية تفرض عليها.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: حظر النقاب شمس شمس الكويتية مصر

إقرأ أيضاً:

محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فادي عاكوم، المحلل السياسي، إن إسرائيل تريد توسيع دائرة الحرب لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تبعث رسائل استفزازية من خلال ما فعلته بغزة ولبنان واليمن لدفع إيران لتغير موقفها الداعي في عدم إدخالها في الحرب الإقليمية.

 

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد إسرائيل على الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كان متوقعًا، لكن توقيت الرد كان مريبًا، فضلا عن أن الأمر يدعو إلى التريس والدبلوماسية حتى لا تخسر إيران إتفاقياتها الجديدة مع الدول التي كانت تعاديها مثل الولايات المتحدة الأمريكية.


ولفت إلى أن  إيران لا تريد الدخول في الحرب بشكل مباشر أو تعطي الضوء الأخضر الحقيقي لشن هجمات صاروخية مكثفة على الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن كل الأذرع التابعة لإيران سواء كانت في اليمن أو العراق أو لبنان أو سوريا تمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ فلو أعطت إيران الضوء الأخضر بإطلاق الصواريخ ستكون النتائج مدمرة في الداخل الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • شاومي تكشف النقاب عن هاتف Redmi Note 14 5G
  • نوال الكويتية تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • برسالة مؤثرة إلى والدتها.. أول تعليق من سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • أول تعليق من ملك قورة بعد جدل ظهورها بفستان زفاف
  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • في إجراء غير متوقع .. نقل الكاتب الزعبي إلى سجن الزرقاء