الراي:
2024-06-29@16:31:06 GMT

وزير العدل: مواصلة تحقيق عوائد مناسبة على أموال القصر

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر فالح الرقبة، اليوم الأربعاء، مواصلة تحقيق عوائد مناسبة على أموال القصر والمشمولين بالرعاية وتعزيز القدرة على رعاية وتأمين احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير الرقبة في حفل التكريم الذي أقامته الهيئة العامة لشؤون القصر لـ105 قاصر وقاصرة من المشاركين في مشروع (بادر ويانا) الذي ترعاه الهيئة.

هايف: لجنة القيم اتفقت مع وزير التربية على تطبيق القانون ومنع الاختلاط بين طلبة الجامعة في الكليات والشعب الدراسية منذ 5 دقائق ترقية 54 ضابطاً في «الإطفاء» من مقدم إلى عقيد منذ 11 دقيقة

وقال الرقبة إن هذه المبادرة تأتي ضمن الخطط والبرامج والمشاريع الخيرية التي تنظمها الهيئة سنويا بدعم من (الأثلاث الخيرية) التي تقوم بإدارتها لصالح الموصين والتي تحرص من خلالها على دعم المشاريع الخيرية داخل دولة الكويت وفي إطار وصايا ورغبة الموصين.

وأشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يركز على تدريب المشاركين من المشمولين برعاية الهيئة على الكثير من الأنشطة والمهارات والاعمال المفيدة في حياتهم العملية واليومية.

وأوضح أن القائمين على هذا المشروع نجحوا من خلال دورة تدريبية على مدار شهرين في تمكين المشاركين من استثمار أوقات فراغهم وتطوير مهاراتهم مع إتاحة الفرصة لدى القصر للتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم في تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس والعمل خلال فترة العطلة الصيفية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التركيز على عدة محاور منها استغلال ما توافر من إمكانيات وخبرات مادية وبشرية والتوسع في تطبيق التحول الرقمي وذلك في إطار استراتيجية الهيئة الجديدة على مواصلة خطة تطوير الأداء في مختلف المجالات.

من جهته أكد مدير عام الهيئة بالإنابة حمد البرجس في كلمة مماثلة أهمية هذا المشروع التي تقوم على إدارته في إطار الادراك التام لأهمية تأهيل وتطوير وتحفيز الابناء لمواجهة تحديات المستقبل والمشاركة في تنفيذ رؤية الكويت المستقبلية والتي تتضمن الوصول الى رأس مال بشري إبداعي.

وأشار البرجس إلى اهتمام الهيئة البالغ بمشروعات ومبادرات التعليم والتدريب والتأهيل وصقل المهارات وتكوين الشخصية على أسس دينية وتربوية واجتماعية سليمة.

وبين ان مجلس إدارة الهيئة وقياداتها التنفيذية وجميع كوادرها حريصون على أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التطور في مختلف المجالات وذلك لما فيه خير على المشمولين برعايتها من مختلف الفئات.

وأكد حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع جميع الجهات ذات الصلة بعمل الهيئة ونشاطها لاسيما المبادرات والأنشطة التي تسهم في تعزيز دور الهيئة في تنمية قدرات المشمولين برعايتها في مختلف المجالات التي تتناسب مع مراحلهم العمرية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي

العمانية: بناء على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الـدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان معالي بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، بمكتبه اليوم.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة لما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى استعراض عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المتبادل.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وصاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموّه، فيما حضرها من الجانب الأوزبكي عبدالسلام حتاموف سفير جمهورية أوزبكستان المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الضيف.

وعُقِدت بمسقط اليوم جلسة مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وجمهورية أوزبكستان استعرضت العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على عزمهما المشترك على مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والعلميّة.

ترأس الجانب العُماني معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي، ومن الجانب الأوزبكي معالي بختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان الصديقة.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول تطورات الصراع العربي الإسرائيلي وخاصة ما يتصل بالقضية الفلسطينية والحرب العدوانية التي تمارسها سُلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

"التفاصيل ص"

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • «الهوية» تفوز بالجائزة المؤسسية لعام 2024
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي