أكد الدكتور كمال أبو بكر، رئيس هيئة البحث عن المفقودين، أن عمليات البحث عن الجثث تحت الأنقاض وكذلك البحث عن المفقودين الأحياء مستمرة.

السيسي يصدر توجيها عاجلا بشأن أسر ضحايا إعصار ليبيا المصريين عاجل.. السيسي يشهد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا

وأضاف "أبو بكر"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الجزء الفني في عمليات البحث يختص بالتعرف على هوية أشخاص تحللت جثثهم ما يشوه المعالم ويجعل من الصعب التعرف على الضحية، بأن يؤخذ منها عينات حمض نووي يتم توثيقها بقاعدة بيانات ليتم تحليلها فيما بعد بمختبرات الهيئة.

وتابع رئيس هيئة البحث عن المفقودين بليبيا، أنه جاري تجميع البلاغات من أسر الضحايا ويتم تحليل الحمض النووي لها لمطابقتها مع الجثث مجهولة الهوية، مشيرًا إلى محاولات الاستفادة من تجارب سابقة في أزمات اندلعت في ليبيا بمناطق النزاعات، بجانب تجارب الدول تطبقها على المقابر الجماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جثث مجهولة الهوية عمليات البحث المساعدات الانسانية البحث عن المفقودين المقابر الجماعية تحت الأنقاض ضحايا إعصار ليبيا الدعم والاغاثة مناطق النزاع مساعدات الإنسانية البحث عن

إقرأ أيضاً:

"كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)

بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مشاهد من عمليات استهداف قوات وآليات الجيش الإسرائيلي في محاور القتال بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري في "كتائب القسام" مقطع فيديو، يظهر "لحظة استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في محاور القتال بمدينة رفح، ووضع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية ما أدى إلى انفجارها".

وفي عمليات أخرى أظهر مقطع الفيديو عناصر "كتائب القسام" تقصف آليات عسكرية إسرائيلية في مواجهات مباشرة.

وتواصل "كتائب القسام" في قطاع غزة، التصدي للتوغلات البرية، واستهداف التموضعات العسكرية الإسرائيلية، حيث نشرت لقطات من عملية قنص جندي إسرائيلي وسقوطه على متن آلية عسكرية، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

إقرأ المزيد "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"

هذا وأعلنت في وقت سابق، أنها استهدفت دبابتين من طراز "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في منطقة المخيم الغربي برفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدة رصد هبوط مروحيات للإجلاء.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز: ما دخل هيئة الأوقاف للحديث عن الاباضية ؟.. ويجب اقالة العباني واحالته للتحقيق
  • مختص : 100 مليون قيمة عمليات فصل التوأم السيامي .. فيديو
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء
  • محافظ المنوفية.. 5 سنوات من المسئولية وعطاء مستمر مع الحكومة الجديدة
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • بري إستقبل المفتي قبلان وتابع مع زواره الأوضاع العامة
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها