أبوظبي في 13 سبتمبر/ وام/ التقت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، سعادة سنغاي سودهير سفير جمهورية الهند لدى الدولة.
وهنأت معاليها في بداية اللقاء الهند على استضافتها ورئاستها الناجحة لقمة مجموعة العشرين "G20" بنيودلهي، وأثنت على دورها الرائد في توحيد الجهود الدولية، وتحقيق المصالح المشتركة في المجالين الاقتصادي والبيئي.


وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصةً في ظل ما يربط البلدين من أواصر الصداقة الوطيدة، كما ناقش الجانبان عددا من المبادرات في قطاع الثقافة والتعليم وغيرها من القطاعات.
وأكدت معالي الكعبي أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند شهدت تطورا كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهناك تقدم ملحوظ في الشراكة بين البلدين في العديد من المجالات، بما في ذلك الثقافة والطاقة المتجددة والصحة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا والتعليم، وذلك بفضل رؤية قيادة البلدين ودعمهم اللامحدود لمختلف أوجه التعاون، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ويخدم القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض

أشاد الإعلامي أحمد موسى، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، اليوم، وسط حضور عدد من المستثمرين السعوديين باتحاد الغرف التجارية السعودية.

نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية عاجل.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بوصلة دهشور

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن العلاقات بين مصر والسعودية هي علاقات وطيدة وقوية، وشهدت استثمارات كبيرة على مدار السنوات الماضية، قائلًا: «علاقة تاريخية ولا أحد سيجرؤ على التدخل بين الدولتين».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المملكة العربية السعودية واحدة من ثلاث دول وقفوا بجوار مصر أثناء ثورة 30 يونيو، وده طبعًا بجانب دولتي الإمارات والكويت.

وأضاف أحمد موسى، أن الدولة المصرية تعمل بكل قوة من أجل زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، والاستثمارات السعودية ستظهر خلال الفترة المقبلة في مصر، مشيدًا بالتعاون القائم بين مصر والسعودية بقوله: «طول العمر مع بعض».

كما توجه أحمد موسى، بالتحية للدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، على كلماته الراقية في حب مصر، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: «رجل محب لمصر وعنده مشاعر قوية لوطننا».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: الدولة لاتزال تدعم المواطن وتقدم الرعاية للمصريين، ومنهم - على سبيل المثال – لبن الأطفال؛ فيتراوح سعر العلبة الواحد بين 115 و120 جنيها، ويتم دعمه بـ3.5 مليار جنيه.

وأكمل أحمد موسى، أن الدولة مازالت تدعم الكهرباء بنحو 50%، ويتم دعم الوقود أيضًا بنسبة تصل إلى 40%، معقبًا: “الدولة شغالة وبتشيل رغم كل الأزمات اللي حوالينا”.
 

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • يوسف العتيبة: الزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تلعب دوراً محورياً في معالجة التحديات العالمية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين