الثورة نت|

نظم حي مثلث بيت بوس بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد الوشلي، أكد فضل المطاع في كلمة أبناء الحي، أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله افضل الصلاة والسلام، يجسد المحبة الصادقة وارتباط ابناء اليمن الوثيق برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لترسيخ الهوية الإيمانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة والاقتداء به ونهجه القويم في جميع الاعمال والاقوال

تخلل الأمسية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات انشادية وشعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

وفي ذات المديرية نظمت المنطقة التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية بحي الاصبحي أمسية، تربوية ثقافية إبتهاجاً وفرحاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أكد مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي، أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حاضر في وجدان وأذهان أهل اليمن، ومحبتهم وعقيدتهم وولائهم للرسول الكريم.

وتطرق إلى واقع الأمة في هذا العصر وما تتعرض له المقدسات الإسلامية من إساءات من أعداء الله ورسوله وأن الجميع معنيون بإحياء هذه المناسبات للتأكيد على محبة الرسول والتمسك بالقرآن الكريم .

فيما أوضح رئيس الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع حسين الجبين ومدير المنطقة التعليمية تاج الدين الكبسي، ان إحياء هذه المناسبة العظيمة هو من منطلق المحبة والطاعة لله ولرسوله الكريم .

تخلل الأمسية بحضور قيادات تربوية ومحلية قصيدة وفقرات انشادية معبرة عن عظمة المناسبة.

في تلك الاثناء كانت أحياء اخرى في مديرية السبعين، شهدت فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي ، أكدت كلماتها ن محبة الرسول الأعظم تقتضى استذكار اخلاقه وقيمه وجهاده وصبره لإعلاء كلمة الله ونشر الدين الاسلامي الصحيح ونصرة المستضعفين ومواجهة الأعداء.

إلى ذلك شهدت مديرية شعوب في أمانة العاصمة تنظيم العديد الامسيات في اطار الاحتفال بالمولد النبوي .

وتناولت كلمات الأمسيات التي اقيمت في حارات الفوارس ووعر الحاوري والدوار وسد مأرب والفاروق الجنوبية والوشاح وسعوان الشرقية، والتي شارك فيها عضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة ابراهيم المأخذي ومدير التدريب عبدالله الكول ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف.

وأشار النقيب، إلى أهمية المناسبة وعظمة شخصية الرسول الأعظم التي من خلالها تجسدت الهوية الإيمانية النابعة من الارتباط بنور الهدى ومصباح الدجى محمد صلوات الله وآله وسلم.

وحث الجميع على ضرورة التفاعل مع فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف الاحياء والحارات والمساجد والتي تعكس محبة نبي الرحمة والإنسانية والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

فيما أشارت الكلمات، إلى دور اليمنيين في نشر الدين الإسلامي ونصرة نبي الرحمة والهدى، ودعت الجميع إلى أهمية تتويج الفعاليات والأنشطة، بالمشاركة الواسعة في الاحتفائية المركزية في العاصمة صنعاء يوم الثاني عشر من ربيع الأول المقبل، احتفاءً بمولد الرسول الأعظم.

تخلل الامسيات قصائد شعرية وفقرات انشادية وثقافية معبرة عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

كما أقيمت أمسية وفعاليات تربوية مديرية شعوب احتفاء بهذه المناسبة، شارك فيها عضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان، ووكيل وزارة التربية المساعد احمد عباس وعضو رابطة علماء اليمن حمود شرف الدين ومدير المديرية احمد الصماط.

وألقيت عدد من الكلمات، أكدت في مجملها على الدلالات والمعاني العظيمة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، من خلال إقامة الفعاليات والأمسيات والأنشطة الاحتفالية بالمناسبة التي تربط الشعب اليمني بالرسول صلوات الله عليه واله، وترسيخ المبادئ الدينية في الاهتداء بنوره.

وأكد المتحدثون، أهمية الاقتداء بأخلاق ومبادئ وشجاعة وفضائل وصفات النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وجسيدها قولا وعملا، والمضي على نهجه القويم لمواجهة الأعداء.

ودعوا إلى الخروج الحاشد والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، للاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

تخلل الأمسية والفعاليات قصائد شعرية واناشيد معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم المولد النبوی الشریف الرسول الأعظم

إقرأ أيضاً:

كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»

كشف الشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله)، كيف أبلغ النبي محمد الصحابة بصيغة الصلاة عليه، قائلًا: «كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس وسط الصحابه فقام أحدهم يسأل الرسول قال يارسول الله تلك صلاة الله وصلاة الملائكة فكيف نصلي عليك فقال الرسول صلى الله عليه وسلم قولوا (اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد)».

فضل الصلاة على النبي

وأضاف «الشعراوي» في حديثه عبر فيديو سابق له، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال إن جبريل جاءني فأخبرني أن من صلى علي صلاة واحده صلى الله بها عليه عشرا وكتب له عشر حسنات ومحى عنه عشر سيئات وعندما جائت الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم قالت ما لصلاة عليك يارسول الله فأجاب رسول الله أن ذلك من العلم المكنون ولولا إنكم سألتموني ماقلت، «فالله سبحانه وتعالى وكل بي ملكين فعندما صلى واحدا علي قال الملكان غفر الله لك ويقول الله والملائكة امين».

وحول فضل وأهمية الصلاة على النبي قوله تعالى «إن الله وملائكتة يصلون على النبي»، فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالصلاة والسلام عليه دون تحديد صيغة معينة والإكثار عليها دون عدد مما يمنحنا حرية التعبير عن حبنا لرسول الله صلى الله علية وسلم بأشكال مختلفه .

بعض الصيغ المستحب الصلاة بها على النبي

- «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

- اللهم صل صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء.. اللهم فرج كربنا كما وعدت أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء وعلى آله وصحبه أجمعين اللهم آمين».

صيغة الصلاة على النبي التي تقضي بها الحوائج

وحول اسهل صيغة للصلاة على النبي وقضاء الحوائج فقد أوضح الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء تلك الصيغة واشار أن من رددها 500 مرة ينال مايريد بإذن الله«اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلاَةً تُنَجِّينَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ الْأَهْوَالِ وَالْآفَاتِ ، وَتَقْضِي لَنَا بِهَا جَمِيعَ الْحَاجَاتِ ، وَتُطَهِّرُنَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ السَّيِّئَاتِ ، وَتَرْفَعُنَا بِهَا عِنْدَكَ أَعَلَى الدَّرَجَاتِ ، وَتُبَلِّغُنَا بِهَا أَقْصَى الْغَايَاتِ ، مِنْ جَمِيعِ الْخَيْرَاتِ»

مقالات مشابهة

  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • شاهد - هذا ماحدث اليوم بميدان السبعين بصنعاء
  • مليونية بميدان السبعين بصنعاء دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة ولبنان
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • عمرو دياب يعتزل إحياء حفلات الزفاف
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة