#سواليف

أُصيب 21 عاملا أردنيا يعملون في #شركة_العقبة لإدارة وتشغيل #الموانئ في #الميناء_الجنوبي بالعقبة فجر امس الثلاثاء بحالات #اختناق أثناء عملهم.

ووفقا لمصدر مُطّلع، فإن حالات الاختناق جاءت نتيجة #تسرب #غاز ” #الأمونيا ” من الأنابيب الخاصة به في الميناء الجنوبي وليس نتيجة أغبرة أو شيء آخر.

وأكد المصدر، أن الرياح الشديدة غيّرت اتجاه انبعاثات الغاز إلى داخل الميناء، وأشار إلى أن العاملين المصابين لم يكونوا يرتدون الكمامات أثناء عملهم.

مقالات ذات صلة انتحار ستيني شنقا في الشونة الشمالية 2023/09/13

وحول سؤال المرصد فيما إذا كان العمال المصابون مُسجلين بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، أكد المصدر أنهم جميعا مشمولون بهذه الحمايات.

فيما قال أحد سائقي الآليات في نفس الميناء إن شروط #السلامة والصحة المهنية كانت مُنعدمة أثناء عمل #العمال المصابين.

وأكد أن بعض المصابين ما زالوا قيد العلاج في المستشفى حتى الآن، ومعظمهم غادروا.

ونقلت كوادر الدفاع المدني المصابين من موقع الحادثة إلى مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري، وتفاوتت #الإصابات التي تعرض لها العاملون بين الطفيفة والمتوسطة.

وكان محافظ العقبة خالد الحجاج قد نفى، في تصريحات صحفية، وجود إصابات أو حالات اختناق ناتجة عن استنشاق غازات متسربة في الميناء الجنوبي، وقال إن هبات غبارية بسيطة أثرت على مدينة العقبة في ساعات ما بعد منتصف الليل تسببت بضيق تنفس لمجموعة من العمال.

كذلك، قالت مديرة مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تغريد المعايطة إن حالات الاختناق جاءت نتيجة #أغبرة انتشرت جراء الظروف الجوية والرياح الشديدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شركة العقبة الموانئ اختناق تسرب غاز الأمونيا السلامة العمال الإصابات

إقرأ أيضاً:

تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر

الثورة نت/..
استجابت عشرات الاتحادات والنقابات العمالية الدولية والعربية إلى نداء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي دعا به إلى إضراب عمالي عالمي في السابع من أكتوبر المصادف لذكرى اليوم العالمي للعمل اللائق.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، في بيان، اليوم الخميس، أن عديد المراسلات وصلت من الاتحاد الدولي للنقابات ، والاتحاد العربي للنقابات، لتؤكد التزامها بالإضراب العمالي مدة 15 دقيقة ومساندة لـ 500 ألف عامل فلسطيني تعطلوا عن عملهم مدة سنة.

ودعا سعد إلى الالتزام بهذا الإضراب في فلسطين نصرة للعمال، علما أن العمل اللائق وبكل المعاني التي يحملها من حماية وعدالة اجتماعية لا يمكن أن يتحقق بفلسطين طالما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بالاستقلال والحرية.

وتسببت حرب الإبادة بارتفاع نسبة الفقر الى (55%)، وتسببت بخسائر اقتصادية تقدر ب (2.3) مليار دولار، وتسببت بتخفيض عدد العمال بالمؤسسات الفلسطينية لأكثر من (65%)، و(500) ألف عامل فقدوا عملهم، لترتفع نسبة البطالة الى (51%).

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 عمال بسبب سقوط سقف مبنى خرساني بأحد العقارات بالغربية
  • ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة
  • عاجل.. إصابة 6 عمال بسبب سقوط سقف خرساني أثناء انشاؤه فى الغربية
  • إصابة طفل دهسته سيارة أثناء استقلاله دراجة بالتجمع الأول
  • التحقيق في إصابة 3 أشخاص بالاختناق بالمعادي
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر
  • صحة الدبيبة: لم تسجل حالات إصابة بمرض الملاريا داخل بلدية الغريفة
  • تفاصيل حركة الصادرات والواردات بميناء دمياط البحري
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم