أصدرت محكمة جنايات الأنبار بالعراق حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة مرتين على مؤذن مسجد، بعد أن ارتكب جريمة اغتصاب بحق طفلين في دار لتحفيظ القرآن.

وبحسب وسائل الإعلام العراقية، قضت المحكمة بالسجن المؤبد مدى الحياة على المجرم رجب عبدالله محمد العاني، بتهمة جريمة اللواط بحق الطفلين.

وتشير المحكمة إلى أنه بإمكان الأطراف المتضررة أو المدعين الطعن تمييزًا أمام المحكمة المذكورة خلال فترة ثلاثين يومًا تبدأ من اليوم التالي لإصدار الحكم وفقًا للأحكام المادة 224/د الأصولية.

تؤكد هذه الأحكام على أن القانون يحمي حقوق الأطفال ويضمن سلامتهم، ولا يسمح بالتسامح مع الجرائم الجنسية بأي حال من الأحوال.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: العراق مؤذن مسجد

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة لجلسة 5 أكتوبر

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية رقم 20600 لسنة 2023 جنايات البدرشين، لجلسة 5 أكتوبر للمستندات.

كشفت التحقيقات انضمام المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياة الناس للخطر، الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • القضاء يُشكّك بمصادر أموال أصحاب المهور المرتفعة ويعتبر الزواج خارج المحكمة “جريمة”
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة لجلسة 5 أكتوبر
  • الجلفة: جرح 6 أشخاص في حادث اصطدام سيارتين بدار الشيوخ
  • قرار قضائي بإعادة محاكمة أم اللول الحكم عليها بالسجن المؤبد
  • السجن المؤبد لـ «عامل» لاتهامه بترويج المخدرات في أسيوط
  • بالوثيقة.. قرار التمييز بنقض المؤبد بحق أم اللول
  • التمييز تنقض حكم السجن المؤبد بحق أم اللول: اعترافاتها انتزعت بالتعذيب
  • بعد مؤشرات تصفيته...هل قُتل عشال بالفعل؟ ”الانتقالي” يواجه ضغوطاً لكشف مصيره
  • إشبيلية.. المحكمة العليا تدين مغربياً اغتصب مواطنة إسبانية
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر