قال متطوع اربعيني لـ “اليوم 24″، إنه عاش قصة مؤلمة وهو ينقد مجموعة من الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب مناطق الحوز والأقاليم المجاورة.
وأضاف أنه أنقذ أبناءه في امزميز لينتقل إلى دوار مجاور اسمه “ايمي نتالا” لينقذ أفرادا من عائلته، ويتعلق الأمر بأبيه وأخيه.
وأوضح أنه أخرج أخاه ميتا، وكان من الممكن ان ينقذ أباه أيضا لو تمت العملية بشكل مبكر، متحسرا عن ما عاشه، قائلا: “للأسف كان من الممكن إنقاذ الكثير من الضحايا لو تمت العملية بسرعة”.


ولفت المتحدث ذاته، أنه، شاهد مشاهد مؤلمة، حيث كان هناك أشخاص تحت الأنقاض يطلبون النجدة ولا نجد الوقت لانقاذ الكل مرة واحدة، فهناك عدد قليل من الشباب جاؤوا من دواوير أخرى، وإلا فإن هذا الدوار كله تحت الأنقاض باستثناء قلة قليلة.
وتابع أن الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض عددهم وصل لـ 84 تقريبا، وما زال البعض تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن الحصيلة ستكون كارثية لو ضرب الزلزال في شهر غشت، حيث إن عددا من الاسر تتوافد على المنطقة وأغلبية أبناء المنطقة يشتغلون بالدار البيضاء ومدن أخرى، مبينا أن “مغادرة هؤلاء البلدة قبل الزلزال قلص نسبيا عدد الضحايا”.
وعبر المتحدث، عن تحسره لحال ووضع المنطقة التي دمرت بالكامل وفقدت هذه الدواوير كل ساكنتها “هناك اسر مات كل من فيها، وبعضها بقي فيها ابن واحد، كحالة فتى يدرس بالمستوى البكالوريا فقد اسرته بالكامل وبقي وحيدا”.

وبين أن ما جعل الزلزال يكون مُدمرا بهذا الدوار، هو وجود جبل وراء المنازل، حيث انهار عليها، وزاد من قوة الزلزال، وسرعة انهيار المنازل “لقد كان هذا المعطى حاسما في ارتفاع حصيلة القتلى بهذا الدوار”.

كلمات دلالية انقاذ الضحايا زلزال الحوز ضحايا الزلزال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: انقاذ الضحايا زلزال الحوز ضحايا الزلزال تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

البطريرك الراعي يدعو إلى وقف النار تجنّبًا للمزيد من الضحايا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجّه البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس الراعي النداء الآتي: "أمام هول الكارثة الوطنيّة في جنوب لبنان وبعلبك والضاحية، حيث المدنيّون من دون منازل أو تركوا بيوتهم وهجروها إلى أماكن أخرى آمنة في لبنان، لا يسعنا إلّا أن نوجّه هذا النداء:

الشكر لكلّ الذين في المناطق الآمنة يستقبلون أهلنا المنكوبين في بيوتهم.

الشكر للمدارس الرسميّة وغيرها التي فتحت أبوابها لاستقبالهم.

الشكر للمنظّمات الإنسانيّة التي تسعى لتأمين حاجاتهم من مواد غذائيّة وأدويّة وفرش والحاجات الأوّليّة المنزليّة.

الشكر للمستشفيات التي تستقبل الجرحى، ولوزارة الصحّة العامّة وسواها من الوزارات.

إنّها العائلة اللبنانيّة التي تتوحّد في مواجهة الكارثة. لكنّنا ندعو المعنيّين إلى وقف النار فورًا، تجنّبًا لمزيد من الضحايا والجرحى والمشرّدين من دون مأوى. ونناشد الأمم المتّحدة ومجلس الأمن التدخّل الفاعل لإلزام المعنيّين إيقاف الحرب والذهاب إلى المفاوضات، ولإلزام المجلس النيابيّ انتخاب رئيس للجمهوريّة، فالحاجة ماسّة للغاية إلى وجوده على رأس البلاد. وإنّنا نصلّي إلى الله لكي يلهم الجميع السبل لإحلال سلام عادل وشامل".

مقالات مشابهة

  • الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «الصحة اللبنانية»: استمرار رفع الأنقاض وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا
  • البطريرك الراعي يدعو إلى وقف النار تجنّبًا للمزيد من الضحايا
  • في صور.. انتشال جثة شهيدة من تحت الأنقاض
  • سنواجه التصعيد بالتصعيد.. قائد الثورة يوجه دعوة هامة إلى كافة أبناء الشعب اليمني للقيام بهذا الأمر (تفاصيل+فيديو)
  • أمين الفتوى: حصن نفسك بهذا الأمر ولا تذهب إلى السحرة -(فيديو)
  • ارتفاع حصيلة الضحايا اللبنانيين منذ بدء التصعيد مع إسرائيل قبل عام إلى 1540 قتيلا
  • التفاصيل الكاملة حول وفاة مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي بالمنصورة
  • وفاة شقيق المخرج مجدي أحمد علي