صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@14:17:07 GMT

اتحاد الكرة يناقش توزيع الحقائب الإدارية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

 
معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة 8 توصيات استراتيجية في مؤتمر «الرياضة للجميع» 700 مشارك في «دبي برو» المؤهلة إلى «مستر أولمبيا»


يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعه الأول في دبي مساء الخميس، برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وذلك بعد اعتماد مجلس الإدارة بـ «التزكية» في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية الذي عُقد الأسبوع الماضي في أبوظبي.


ويسعى مجلس الإدارة لبدء العمل بخطى واثقة للبناء من أجل المستقبل، عبر العمل وفق رؤية واضحة المعالم، تعتمد على احترافية الإدارة لمنظومة اللجان العاملة في الاتحاد، بصورة تواكب ما هو مُطبق في أكبر الاتحادات حول العالم، التي تقل فيها اللجان، وتزيد بداخلها الإدارات المحترفة بحسب كل مجال، ما بين مسابقات وحكام ومنتخبات وقطاعات مراحل سنية، وجوانب مالية وتسويقية وإدارية وغيرها.
وتشير المتابعات إلى وجود رغبة كبيرة بالعمل على الإدارات المحترفة، لإدارة منظومة العمل في كل قطاع، مع الاستعانة بأهل الخبرات والمؤهلين، بالإضافة إلى خبراء من خارج الاتحاد، سواء أسماء أوروبية، أو بعض الأسماء التي لها تاريخها في العمل الرياضي والإداري.
ويتوقع أن تستمر إدارة المنتخبات، لكنها تعمل تحت إشراف ومتابعة واهتمام من الرئيس، بالإضافة إلى ضم بعض الأسماء صاحبة الخبرة والقادرة على التواجد للعمل مع الإدارة وحول المنتخبات، لاسيما الأول والأولمبي، خاصة أن الاهتمام بتطوير المنتخبات والبناء لمستقبلها وتصحيح مسارها، هو أهم الملفات التي يوليها الاتحاد أهمية كبيرة، وفق رؤية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.
فضلاً عن عمل إدارة الحكام، والتي سيتم الإبقاء عليها مع تدعيمها ببعض العناصر صاحبة الخبرات، بالتوازي مع الاهتمام بمشروع تطوير «الصافرة الإماراتية».
وقام الاتحاد بإلغاء لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بناءً على تعميم «الفيفا» في يوليو الماضي، وتم تحويلها إلى إدارة أوضاع وانتقالات اللاعبين، وهو ما يتوقع أن يتم أيضاً بالتبعية مع بعض اللجان التقليدية المعروفة، والمنتظر أن يتم دمج بعضها، أو إلغاء البعض الآخر، أو تحويل جزء منها لإدارات في المرحلة المقبلة، تستعين بأهل الخبرات، وتعمل على تنفيذ استراتيجيات تطوير بشكل أكثر احترافية.
فيما يتوقع أن تتم تسمية عبيد سالم الشامسي لمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد، مع اختيار توزيع المهام الإدارية الخاصة بالمتابعة، للعمل داخل الإدارات واللجان، على الأعضاء المختارين لإدارة «دفة» اللعبة إلى عام 2027.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اتحاد كرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يُوقع عقد رعاية

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر


وقع اتحاد كرة القدم عقد رعاية مع شركة «سلوشنز بلس»، إحدى شركات مبادلة للاستثمار والمتخصصة في خدمات التعهيد الخارجي، والحلول الرقمية وإدارة المباني المتكاملة، وتأتي الشراكة ضمن مساعي اتحاد الكرة لتعزيز المعايير الاحترافية والتميز التنظيمي، بما يضمن تحسين الكفاءة التشغيلية وضمان استمرارية العمل بشكل فعّال في جميع الأقسام والإدارات.
جرى توقيع عقد الرعاية في مقر الشركة بالعاصمة أبوظبي، بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة وناصر علي النبهاني، العضو المنتدب لشركة سلوشنز بلس.
وقال محمد عبدالله هزام الظاهري: «في اتحاد الكرة نسعى للتميز دائماً، ونواكب التطورات، وطموحاتنا تتجدد تماشياً مع المستجدات في عالم كرة القدم، وفي جميع جوانب العمل. إن عقد الرعاية مع «سلوشنز بلس» يُمثل خطوة مهمة في مسارنا نحو تحقيق أفضل درجات التقدم والتميز، فهذه الرعاية تسهم في تحقيق رؤيتنا الخاصة بالارتقاء بمستوى الأداء الإداري والتنظيمي.
وأكد ناصر علي النبهاني، العضو المنتدب لشركة سلوشنز بلس، قائلاً: «فخورون بهذا التعاون مع اتحاد كرة القدم، والذي يعكس التزامنا المستمر بدعم القطاعات المختلفة في الدولة، بما فيها قطاع الرياضة، من خلال حلولنا الرقمية المبتكرة وخدمات التعهيد الخارجي، سنعمل على تعزيز الكفاءة التشغيلية والتميز المؤسسي داخل الاتحاد، إطلاق بوابة «ويڤ» يمثل خطوة مهمة نحو تمكين الكوادر الإدارية وتسهيل العمليات اليومية، مما يسهم في تحقيق بيئة عمل تفاعلية وأكثر مرونة».

مقالات مشابهة

  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • عاجل.. أول رد من الأهلي على عقوبات مباراة بيراميدز.. طلب خاص لاتحاد الكرة
  • عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين وائل رياض مدير فني لمنتخب مصر (طالع التفاصيل)
  • اتحاد الكرة يُوقع عقد رعاية
  • خلافات تضرب اتحاد الكرة العراقي وتغييب رسمي لأعضائه
  • «فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية