يعرف إنجاز مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة “جاك” في ولاية تيموشنت، تقدما معتبرا. وستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة إدماج تفوق الـ30 بالمائة.

كما أشار ممثلو شركة “أومين أوتو” إلى أن البطاقة الإجمالية للمصنع تقدر بـ100.000 سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي. كما سيتم توجيه ما نسبته 40 بالمائة من إنتاجه إلى التصدير.

بالمقابل، وحول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، فإنه سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية. وهذا بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد.

لقاء مع وزير الصناعة

واستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة وفدا عن المجمع الصيني “جاك JAC” وشركة “اومين اوتو  EMIN AUTO ” برئاسة قاو ونكزينغ المدير العام لمنطقة إفريقيا و الشرق الأوسط لمجمع JAC. و صاهسوفارغلو نيهات مسير شركة “اومين اوطو” الوكيل المعتمد للعلامة الصينية JAC بالجزائر .

ويندرج هذا اللقاء في إطار متابعة ملف استيراد وتصنيع السيارات من علامة “جاك” في الجزائر. أين سمح بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة “جاك”، JAC بولاية عين تيموشنت.  في إطار شراكة بين المجمع الصيني “جاك” وشركة “أومين اوتو”.

من جهته، جدد الوزير التأكيد على الدعم والمرافقة الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات. داعيا ممثلي علامة “جاك” إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد و تصنيع السيارات لتلبية طلب المواطنين، و بما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: تصنیع السیارات

إقرأ أيضاً:

تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”

أطلقت طيران الطاسيلي  عرض “الجزائر”، تخفيضات استثنائية تصل إلى 62٪ لمدة 62 يومًا على جميع الوجهات الدولية. لعرض سارٍ المفعول خلال الفترة الممتدة من  5 جويلية إلى 7 سبتمبر 2024.

وتقضي الاستفادة من التخفيضات باحتساب سعر التذكرة على جميع الوجهات الدولية. انطلاقا من  سعر 13,600 دينار جزائري فقط لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و94 يورو من فرنسا إلى الجزائر.  على أن يكون سعر تذكرة  الدرجة الأولى انطلاقا من  49,000   دينار جزائري فقط. لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و438 يورو (EUR) من فرنسا إلى الجزائر.

للتذكير طيران الطاسيلي شركة فرعية لمجمع سوناطراك بصفة 100%. متخصصة في نقل محترفي القطاع النفطي وشبه النفطي، والنقل المنتظم الداخلي والدولي، منذ مارس 2013.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • خوجة: “نتمنى اسعاد جمهور المولودية في نهائي الكأس”
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”