صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:10:19 GMT

8 توصيات استراتيجية في مؤتمر «الرياضة للجميع»

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

 
القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 700 مشارك في «دبي برو» المؤهلة إلى «مستر أولمبيا» «الإمارات للدراجات» يحصد المركز الثاني في «جراند تور»


تحت عنوان «الرياضة للجميع استثمار - تنمية»، وبمشاركة إماراتية، نظم الاتحاد الدولي للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضة للجميع، المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع في القاهرة من 7 إلى11 سبتمبر الجاري.

 
وشهد المؤتمر جلسات تستهدف تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في مجال الرياضة، إلى جانب تعزيز الشمولية في إقامة كافة الأنشطة الرياضية، وأن تكون متاحة للجميع، دون النظر إلى العمر أو الجنس أو القدرات البدنية، وهو ما يسهم في تشجيع التنوع وتوفير فرص متساوية للمشاركة في النشاط الرياضي. 
وقدمت اللجنة العلمية للمؤتمر ثماني توصيات استراتيجية قدمتها للاتحاد الدولي للرياضة للجميع لاعتمادها وإعلانها مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وهي استضافة الفعاليات الرياضية الخاصة بالرياضة للجميع، لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمختلف دول العالم، الاهتمام بتنظيم الأنشطة الرياضية، وتعزيز مبدأ ممارسة الرياضة أسلوب حياة، والعمل على ربط كافة فعاليات الرياضة للجميع بميثاق الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة، تفعيل الرخصة الدولية لمنظمي ومحكمي الرياضة للجميع ووضع اللوائح المنظمة والضوابط الخاصة بها، تفعيل المركز العلمي الدولي لأبحاث ودراسات الرياضة للجميع، تطبيق أنشطة الرياضة للجميع وتعزيز رسالة الرياضة لجميع فئات وشرائح المجتمع وبالتحديد الفئات الخاصة منها، ابتكار أفكار وتطبيقات لأنشطة الرياضة للجميع، وبما يتفق ويتلاءم مع الرؤى المختلفة لدول العالم، الاستفادة من التجارب الدولية المختلفة في أنشطة الرياضة للجميع لابتكار ألعاب ترويحية جديدة تتناسب مع البيئات المختلفة والفئات العمرية المتعددة، تطبيق أنشطة الرياضة للجميع واستخدام التكنولوجيا الرياضية من خلال التطبيقات الرياضية الحديثة لمواجهة الأزمات الدولية مثل جائحة كورونا وغيرها. 
وأكد القائمون على المحفل العلمي، ضرورة تنفيذ كافة التوصيات التي خرج بها المؤتمر، وذلك بعد مراجعة واعتماد تقرير المؤتمر المتضمن كافة الإجراءات المتعلقة بالتوصيات والمقترحات التي تم استعراضها، على أن يتم تشكيل فريق عمل لدراسة كيفية تقليص الفجوة بين البحث العلمي وواقع الرياضة للجميع، في الوقت الذي سيتم تشكيل فرق عمل متخصصة لمتابعة تنفيذ التوصيات المتضمنة برامج عمل وميزانيات محددة، وتكليف أعضاء الفريق من كافة الدول الأعضاء المنتسبين للاتحاد الدولي للرياضة للجميع لتنفيذها. 
يذكر أن أعمال المؤتمر العلمي للرياضة للجميع تضمنت عدداً من المحاور التي يأتي في مقدمتها دور الرياضة للجميع في بناء الإنسان، الرياضة للجميع والعائد الاقتصادي على الدول، أكواد بناء الطرق والمدن وفقاً لرؤية الرياضة للجميع دور الرياضة للجميع في الحد من الإنفاق العلاجي، ودور المؤسسات الرياضية في دعم الرياضة للجميع، التشريعات الرياضية والرياضة للجميع، الرياضة للجميع والأشخاص ذوي الإعاقة، الرياضة للجميع وتأثيرها على السياحة الرياضية، ونماذج تطبيقية للرياضة للجميع بالمجتمعات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الرياضة للجميع

إقرأ أيضاً:

مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي

 

 

تستضيف دبي فعاليات مؤتمر ومعرض “ميفت برو” للياقة والصحة البدنية – أكبر تجمع رياضي تعليمي في الشرق الأوسط – خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر المقبل بحضور أكثر من 1400 مشارك من 39 دولة.

ويتحدث في المؤتمر، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة “ميفت برو”، 30 محاضر من الخبراء الدوليين والمحليين من مختلف دول وقارات العالم يقدمون 80 محاضرة متنوعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وجريج باوتشر الرئيس التنفيذي لـ”ميفت برو”، ومسؤولي الشركة المنظمة وعدد من خبراء الرياضة.

وتم خلال المؤتمر استعراض ما سيقدمه الحدث من تقنيات وبرامج جديدة وتأثيرها على صحة أفراد المجتمع ومساهمتها في دعم الاستثمار في مجال الصحة واللياقة البدنية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر والمعرض العديد من الجلسات المتنوعة في مجال اللياقة والصحة البدنية في العالم.وام


مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع