التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور حسام عبدالفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة و الدكتور السيد الطيب مدير مركز البحوث و الدراسات التعدينية بكلية الهندسة ، فى إطار العمل والتعاون المستمر بين الوزارة والكلية على التطوير والتحديث المستمر للمناهج العلمية وربطها بالجانب العملى بما يخدم أهداف الدولة فى تلبية الاحتياجات ودعم مشروعات التنمية.

 
وأكد الملا على أهمية التعاون المستمر مع الكلية والمركز وتدعيم إمكانياتهما بما يتناسب مع الدور المنوط بهما لتخريج مهندسين أكفاء يبنون على ما يتم إنجازه. 

أوبك تصدر توقعاتها للطلب العالمي على البترول لـعام 2024 وزير روسي يهاجم الغرب بسبب البترول.. ما السبب؟

وأشارإلى أن الاستمرار فى تدريب وصقل مهارات العنصر البشرى أولولوية كبيرة للدولة المصرية وخاصة إذا ما توافر لدى الطلاب والخريجين الارتباط بين المناهج العلمية وما تشهده الصناعة البترولية من تطور وكذلك قطاع التعدين الذى يحقق انطلاقة حالية تحتاج لكوادر متخصصة تسهم بقوة فى تنفيذ الاستراتيجيات التعدينية التى نجحت فى استقطاب كيانات متخصصة عالمية لديها الملاءة والخبرة والتكنولوجيا التى نحتاجها لزيادة مساهمة القطاع التعدينى فى الاقتصاد القومى وتدريب طلابنا ومهندسينا عليها وتبنى الجديد والمتطور من مناهج الشركات العالمية فى الاستفادة من الثروات التعدينية، وأكد على أهمية مراعاة المناهج العلمية بالكلية التوجه العالمى الحالى للتحول الطاقى والتحول للأخضر والاهتمام بمشروعات خفض الانبعاثات والتوافق البيئى وترشيد الاستهلاك وتقليل النفقات وما يوفره للطلاب من فرص كبيرة للتعلم والتدريب والتشغيل.


وأكد عبدالفتاح على انفتاح كلية الهندسة على كل ما يسهم فى تطوير ورفع كفاءة الخريجين ويجعلهم مؤهلين لسوق العمل وأن يمثلوا إضافة حقيقية له ومن ثم فإن الكلية حريصة على فتح قنوات الاتصال مع كافة القطاعات للاستفادة من إمكانياتها وتوفير التدريب اللازم لطلابها لاكسابهم الخبرة العملية ، كما أنها حريصة على تطوير مناهجها باستمرار لمواكبة مستجدات وتطور الصناعات والتكنولوجيا المستمر.


واتفق الجانبان على تشكيل لجنة عليا تضم عددا من قيادات قطاع البترول والتعدين إلى جانب أساتذة من الكلية والمركز للعمل باستمرار على تطوير وتحديث التعاون بين الجانبين بما يخدم الأهداف المشتركة من رفع كفاءة وجودة المناهج العلمية والخريجين ودعم تحقيق الأهداف التى تعمل صناعة البترول والتعدين فى مصر على تحقيقها.


حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب الوزير لشئون الثروة المعدنية وأحمد راندى وكيل الوزارة للاتصالات والمهندس مصطفى عامر رئيس شركة تنمية للبترول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير البترول اخبار مصر

إقرأ أيضاً:

شركة النيل للبترول تبدي استعدادها لتأمين احتياجات مشروع الجزيرة من المواد البترولية

في إطار جهوده الحثيثة لتأمين المواد البترولية لدعم عمليات حصاد محاصيل العروة الصيفية وتحضير الأراضي لمحاصيل العروة الشتوية، وخاصة محصول القمح، التقى المهندس إبراهيم مصطفى علي، محافظ مشروع الجزيرة، بالأستاذ عبد العزيز علي محمد خير، المدير العام لشركة النيل للبترول. حضر اللقاء الدكتور عبد القادر أحمد محمد خالد، مدير الإدارة الزراعية، حمدي أحمد محمد، المدير التنفيذي لمشروع الجزيرة، والأستاذ الفاتح إبراهيم محمد، المدير العام المكلف لإدارة التسويق والمبيعات، والأستاذ أحمد حسن محمد صالح، المدير التنفيذي لشركة النيل للبترول.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين إدارة المشروع وشركة النيل للبترول، حيث قدم محافظ مشروع الجزيرة للمدير العام لشركة النيل للبترول شرحًا حول الوضع الزراعي في المشروع والحاجة الملحة لتوفير المواد البترولية في هذه المرحلة التي تتزامن مع نهاية حصاد محاصيل العروة الصيفية والاستعداد لبدء تحضير الأراضي لمحصول القمح في العروة الشتوية.

هذا وقد أعرب مدير عام شركة النيل للبترول عن استعداده لتأمين كافه احتياجات مشروع الجزيره من المواد البترولية دفعا للأداء وتحقيقاً للأهداف الإنتاجية المرجوه في ظل التحديات التي تواجه البلاد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي بنظيره القطري.. مصر جاهزة لتوفير العمالة بسوق العمل القطري
  • رحلة مزمل للتحرر من الخرافة
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • ما هي الإنتاجية السامة وتأثيرها على الإنسان؟
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • شركة النيل للبترول تبدي استعدادها لتأمين احتياجات مشروع الجزيرة من المواد البترولية