انطلقت فعاليات القافلة الطبية المجانية "خير بلادنا"، بمستشفى سانت كاترين المركزي بمحافظة جنوب سيناء، تقديم الخدمات الطبية لسكان المدينة والقرى والوديان والتجمعات البدوية التابعة لها بالمجان.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة - وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى تنظيم القافلة تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لحرصه الدائم على تقديم الخدمة الصحية المجانية لأهالي المحافظة في كافة ربوعها.

وتستمر القافلة على مدار يومين اعتبارًا من اليوم وحتى غدًا الخميس ومن المقرر أن يجري توزيع الأدوية، وتحويل المواطنين لإجراء العمليات الجراحية مجانًا بالمستشفيات.

وتضم القافلة 5 تخصصات طبية مختلفة، وهم " باطنة، نساء وتوليد، جراحة، عظام، جلدية، أطفال"، إضافة إلى صيدلية لصرف العلاج بالمجان.

وأكد أن هذه القافة تجري بالتوازي استمرار أعمال القوافل الطبية التابعة لمبادرة "100 يوم صحة" التي تنطلق بكافة مدن المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشفيات الخدمات وزارة الصحة سانت كاترين جنوب سيناء قافلة طبية محافظ جنوب سيناء القوافل الطبية الخدمة الصحية اللواء خالد فودة محافظ وكيل وزارة الصحة تخصصات طبية صرف العلاج القافلة الطبية المجانية مبادرة 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافزة الفيوم، جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 132 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى هلر وقلمشاه وعزبة قلمشاه بمركز اطسا فى محافظة الفيوم  .  

 

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالأضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

مشيرًا إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة الفيوم. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا