كشفت الأميرة مارثا لويز، ابنة ملك النرويج هارلد الخامس، عن موعد ومكان الاحتفال بزفافها من خطيبها الشامان الأمريكي دوريك فيرت.

اقرأ ايضاًالأميرة مارتا لويز تصدم البيت الملكي النرويجي وتتخلى عن واجباتها .. القصة كاملة

وجاءت التفاصيل التي كشفتها الأميرة مارثا، التي كانت قد تخلت سابقًا عن مهامها الرسمية، من خلال حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام".

ونشرت الأميرة مارثا صورة جديدة جمعتها بخطيبها الشامان دوريك، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "يسرني أنا ودوريك فيريت أن نعلن أن حفل زفافنا القادم سيقام في فندق Hotell Union التاريخي في جيرانجير في 31 أغسطس 2024”.

View this post on Instagram

A post shared by Märtha Louise (@iam_marthalouise)

وحرصت الأميرة مارثا على ذكر ما تتمتع به الطبيعة في بلدها النرويج، وكتبت: “تشتهر مدينة جيرانجير بمضيقها البحري المذهل وجبالها المثيرة، إذ تم إدراج مضيق جيرانجير في قائمة التراث العالمي لليونسكو ويمثل ثقافة النرويج الغنية وجمالها الطبيعي".

وتابعت: نحن سعداء للغاية لأننا قادرون على الاحتفال بحبنا في مضيق جيرانجير الجميل، إن جمع أحبائنا في مكان غني جدًا بالتاريخ وتجارب الطبيعة المكثفة يعني الكثير بالنسبة لنا. جيرانجر هو المكان المثالي لاحتضان حبنا".

خطوبة الأميرة مارثا من الشامان دوريك فيريت 

في يونيو 2022.⁣، أعلنت الأميرة مارثا خطوبتها من الشامان الأمريكي دوريك فيرت، وسط ترحيبٍ من عائلتها التي أصدرت بيانًا قالت فيه "نحن سعداء بالترحيب بدوريك فيريت في العائلة".

ويطلق لقب "الشامان" على السحرة الدينيين الذين يتبنون فكرة أن لديهم قوة تتغلب على النيران، ويستطيعون إنجاز الأمور عن طريق جلسات تحضير الأرواح⁣⁣.

وأثارت الأميرة مارثا حينها جدلًا في بلادها بعد إعلان خطوبتها من المشعوذ الأمريكي الذي يصف نفسه بأنه شامان من الجيل السادس مكرس لـ "خدمة التطور الروحي العالمي" و "إعادة تعريف معنى العافية" كما يقدم برنامجًا مدته 30 يومًا "لتجربة المعرفة الشامانية".

كما يدير "دوريك فيرت" برنامج بودكاست خاص به ويبيع عدد من الأدوات التي يقول بأنها "تُحسن الروح" وهي عبارة عن ميدالية صغيرة بقيمة 222 دولارًا يقول فيريت إنها "مشبعة بالترددات والطاقات التي تتصل بعالم الروح والعالم المادي." وزعم أنها السبب وراء شفاءه من فيروس كورونا.

من هي الأميرة مارثا 

هي الابنة الوحيدة لملك النرويج هارولد الخامس ملك النرويج، وقرينته جلالة الملكة سُونِيا ملكة النرويج، والشقيقة الكبرى لولي عهد النرويج صاحب السمو الملكي الأمير هاكون.

وتُعد الأميرة النرويجية مارثا  الرابعة في قائمة ولاية عرش النرويج، والثالثة والسبعين في قائمة ولاية العهد الإنجليزي.

كانت الأميرة مارثا لويز متزوجة من الكاتب أري بين في 2002 ولديهم ثلاث بنات وتطلقا في 2017، أي قبل أن ينتحر في 2019.

الأميرة مارثا تتخلى عن مهامها الرسمية 

في نوفمبر 2022، تخلت الأميرة مارثا عن واجباتها الملكية من أجل التركيز على عملها في الطب البديل مع السيد فيريت.

احتفظت بلقبها، لكنها وافقت على عدم استخدامه في مساعيها التجارية.

وفي ذلك الوقت، أصدر الديوان الملكي في النرويج بيانًا رسميًا للإعلان عن قرار الأميرة مارتا والذي جاء فيه: "ترغب الأميرة مارتا التخلي عن مهامها الرسمية من أجل إنشاء خط فاصل وواضح بين أنشطتها التجارية ودورها كعضو في العائلة المالكة النرويجية".

وبحسب بيان الديوان الملكي، فإن الأميرة مارتا لن تستخدم لقبها في أنشطتها التجارية ولن تشير إلى أفراد العائلة الملكية عبر منصات التواصل الاجتماعي في الإنتاجات الإعلامية أو في إطار الأنشطة التجارية باستثناء حسابها على تطبيق "إنستغرام".

وأشار البيان إلى أن الأميرة مارتا ستحتفظ بلقب "أميرة" لكنها لن تستخدمه في الأنشطة التجارية.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ النرويج

إقرأ أيضاً:

“وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

يهتم الجميع في المملكة العربية السعودية اليوم بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس، إذ إنها مناسبة عادةً ما يحتفل بها السعوديين في كل عام، حيث يوافق يوم 23 سبتمبر 2024، ولكن قد تتقدم هذه الإجازة يوماً أو تتأخر يوماً على حسب توقيتها، وينتظر الجميع هذا اليوم لأنه يرمز للوحدة، فخلال هذا اليوم تم تحويل الدولة من مملكة الحجاز إلي المملكة العربية السعودية على يد الحاكم الملك عبد العزيز، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم إجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين.

إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

أوضحت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة اليوم الوطني في مدارس المملكة، كونه إحدي الأيام المميزة في تاريخ الدولة، وكذلك الموظفين والطلاب يكون لديهم عطلة رسمية تم إقرارها عام 2005، لأنه في هذا اليوم قد تم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز وأصبحت تأخذ مسمى المملكة العربية السعودية، وهو يوم كان أساس لجميع مراحل التقدم والتطور التي حصلت عليه المملكة حتى الآن ولذا فقد ينتظره الجميع كل عام.

موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس ووفقاً للتقويم الدراسي للعام 1446هـ سيحصل الموظفين والطلاب على إجازة رسمية. وذلك يومى الأحد والاثنين 22 و 23 من سبتمبر الموافق يوم 19 و 18 من ربيع الأول 1446 هحرياً. فهذه الفرصة تتيح للطلاب الاحتفال باليوم الوطني السعودي والعودة للدراسة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وقد تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات المتميزة التي تشمل:

المزيد من العروض الجوية. بالإضافة إلى إقامة أكبر الحفلات الموسيقية. كما تقدم استعراضاً ضخماً بالألعاب النارية. والمسابقات الرياضية. بينما تستمر هذه الفعاليات في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام. حيث يجتمع المقيمون والمواطنون للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم التاريخي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • شابة تُنهي حياتها حرقًا في ليلة زفافها
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • أحدث إطلالة لـ ياسمين صبري قبل مشاركتها في موسم رمضان 2025 بمسلسل الأميرة
  • قتل نسر يهاجم الأشخاص في النرويج
  • الشرطة تحتجز نجل ولية عهد النرويج في أوسلو.. ماذا فعل؟
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج