ليس غريبًا تأثير ليونيل ميسي، على كل مكان يذهب إليه، لذلك لم يحتاج للبقاء بالدوري الأمريكي أكثر من 30 يومًا، من أجل وضع تغييرات جذرية على الدوري الأمريكي والقوانين واللوائح، بعد انتقاله إلى إنتر ميامي، قادمًا من باريس سان جيرمان.

ليونيل ميسي يرفض اللقاءات الإعلامية

القاعدة الأولى التي تحطمت أمام ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي، كانت عدم إجباره على إجراء اللقاءات الإعلامية عقب كل مباراة، الأمر الذي كان حتميًا قبل وصوله، إذ قرر مسؤولي الدوري عدم وضع عقوبات على البرغوث الأرجنتيني.

كان لزامًا على ميسي إجراء لقاء إعلامي بعد مباراة نيويورك، مثلما جرت العادة في الدوري الأمريكي، الذي تجبر اللاعبين على الحديث لوسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة عقب كل مباراة، لكن بعد وصول البرغوث، تم رفع العقوبة عنه حال رفض ذلك.

إيقاف مباريات الدوري الأمريكي خلال توقف «فيفا»

الغريب في الأمر أن القواعد التي جرى اعتمادها منذ سنوات، تتغير في ليلة وضحاها، إذ قرر مسؤولي الدوري الأمريكي، عدم خوض أي مباريات خلال فترة التوقف الدولي، التي يقرها الاتحاد الدولي «فيفا»، من أجل منح المنتخبات فرصة لاستدعاء لاعبيها.

منذ وصو ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي، لم يكن هناك فرصة لخوض أي مباراة بدونه، لذلك تم تغيير عدد من القواعد، التي تسمح بعدم إقامة أي مباراة خلال فترة التوقف الدولي، من أجل استغلال وجود البرغوث الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم 7 مرات، في جميع المباريات.

كسر حاجز الرواتب 

لم تتوقف التغييرات عند هذا الحد، بل امتدت لتصل إلى تغيير قوانين سقف الرواتب في الدوري الأمريكي، إذ يحق لكل فريق تسجيل 3 لاعبين فوق الحد الأقصى للرواتب المسموح بها، لكن إنتر ميامي سيلجأ لكسر تلك القاعدة، بعد تسجيل ليونيل ميسي، وإلى جانبه سيرجيو بوسكيتس وكامبانيا، من أجل استقطاب نجوم أوروبا إلى الدوري الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليونيل ميسي الدوري الأمريكي ليونيل ميسي الدوري الأمريكي فی الدوری الأمریکی لیونیل میسی من أجل

إقرأ أيضاً:

ميسي يكشف ردة فعله بعد عودته للمشاركة مع إنتر ميامي

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن ردة فعله بعد العودة للمشاركة مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي.

وشارك ليونيل ميسي في مباراة إنتر ميامي ضد فيلادلفيا يونيون التي أقيمت فجر اليوم ضمن منافسات الدوري الأمريكي

ولعب ميسي للمرة الأولى مع إنتر ميامي منذ بداية يونيو وكان قد تعرض لإصابة في الكاحل في نهائي كوبا أمريكا واستغرق إعادة تأهيله وقت أطول مما توقعه معظم المشجعين والنقاد.

وعاد ميسي مع إنتر ميامي وقد سجل ثنائية وصنع هدف لزميله الأوروجوياني لويس سواريز ليقود فريقه للفوز بثلاثة أهداف لهدف واحد .

وقال ميسي بعد المباراة  :" لأكون صادقاً أنا متعب بعض الشئ " .

وأضاف : " الرطوبة والحرارة في ميامي لا يساعدان كثيراً لكني كنت حريص جداً على العودة " .

وواصل : " كنت بعيداً عن الملاعب لفترة طويلة ، شيئاً فشيئاً بدأت التدريبات وشعرت أنني بحالة جيدة ولهذا السبب اتخذنا القرار بالنسبة لي للبدء ، أنا سعيد جداً ، سعيد جداً ".

وقد حسم إنتر ميامي تأهله للتصفيات المؤهلة للقب الدوري الأمريكي لكرة القدم ويتصدر درع المشجعين بفارق سبع نقاط مع مباراة مؤجلة .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل 5 قرارات لـ الفيدرالي الأمريكي خلال 2024
  • الذهب بين قرارات الفيدرالي وتغيرات السوق المحلية: هل يتغير اتجاه الأسعار قريبًا؟
  • الذهب ينخفض في مصر مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة: هل يتغير المسار الاقتصادي؟
  • القنوات الناقلة لمباراة إنتر ميامي وأتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • موعد مباراة إنتر ميامي وأتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي والقنوات الناقلة
  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته
  • ميسي يكشف ردة فعله بعد عودته للمشاركة مع إنتر ميامي
  • لامين جمال .. أرقام مذهلة في عمر 17 تتجاوز النجم ليونيل ميسي
  • «ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي
  • عاجل.. تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي حول مشاركته مع إنتر ميامي