محمود جمال - مباشر: قال المهندس خلفان الغافري، لشركة "حديد الإمارات" إحدى الشركات التابعة لمجموعة "حديد الإمارات أركان"، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الشركة تدرس فرص النمو الجديدة والتي تمكنها من التوسع الدولي خلال السنوات المقبلة، موضحًا أن تلك الفرص تشمل السوق المصرية والسعودية وغيرها من الأسواق المهمة لديها وسط النمو المتوقع لقطاع الإنشاءات والبنية التحتية.

وأكد الغافري، في إفادة خاصة لـ"معلومات مباشر" عبر البريد الإلكتروني، أن السوق المصري تعتبر من الأسواق المهمة والواعدة لشركة "حديد الإمارات " والتي تتطلع دوماً للمساهمة في مشاريع استراتيجية كبرى لها إثر إيجابي على الاقتصاد المصري منها الصناعية ومنها السكنية.

 وأشار الغافري، إلى أن مشاركة الشركة الإماراتية في مصر في الوقت الحالي يأتي في ظل التوقعات بنمو حجم سوق العقارات السكنية  لديها من نحو 18 مليار دولار أمريكي في عام 2023 إلى أكثر من 30 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

وحول الرؤية لتعزيز حضور الشركة في السوق السعودية، أوضح الغافري، أن الشركة الإماراتية  تنظر إلى المملكة كواحدة من الأسواق المهمة والاستراتيجية لنمو صادراتها خاصة في ظل الطفرة في سوق الإنشاءات والبنية التحتية، والتقدم المستمر بقطاع النفط والغاز، حيث من المتوقع أن ترتفع عقود مقاولي البناء لديها إلى أكثر من 55 مليار دولار أمريكي في عام 2023.

وأكد الغافري، على دراسة  "حديد الإمارات" فرص النمو الجديدة التي تساهم في دفع قطاع التنمية الصناعية بدولة الإمارات والتي تمكنها بدورها من المضيّ قدماً بخطط التوسع الدولي. وبين أن ذلك يعد جزءاً من توجهنا الاستراتيجي لتعزيز حضور الشركة في الأسواق العالمية وتعزيز القدرة التنافسية لمنتجاتها.

يشار إلى أنه في عام 2022، وصلت صادرات منتجات " حديد الإمارات" من حديد التسليح، ولفائف أسلاك الحديد، والمقاطع الإنشائية الثقيلة إلى أكثر من 70 سوقًا حول العالم، موزعة على أمريكا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وخلال النصف الأول من العام الجاري، صدّرت المجموعة حوالي 45% من إنتاجها إلى مختلف أنحاء العالم.

وأكد خلفان الغافري، مواصلة الشركة الإماراتية توسيع نطاق منتجاتها المتوافقة مع خفض البصمة الكربونية على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة، لافتًا إلى أنها ستبحث هذه الفرص مع العديد من شركائها لاختيار ما يناسب مصالح عملائنا الحاليين والمستقبليين حول العالم.

وأسست الإمارات العربية المتحدة "حديد الإمارات أركان"، وهي أكبر شركة في إنتاج الصلب ومواد البناء في البلاد، في عام 2021 عندما قام صندوق الثروة السيادي، "القابضة"، بدمج شركة "حديد الإمارات" مع شركة "أركان لمواد البناء".

وحققت المجموعة أرباحاً صافية خلال النصف الأول 2023 تقدر بنحو 280.5 مليون درهم، مقارنة بـ279.9 مليون درهم في الفترة المقابلة 2022، في حين بلغت إيرادات المجموعة في النصف الأول 2023 نحو 4.43 مليار درهم، مقارنة بـ4.6 مليار درهم، بنهاية النصف الأول من 2022.

.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: النصف الأول فی عام

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق للمستهلك

سجلت أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 نحو 37 ألفًا و700 جنيه للحديد الاستثماري، وفق المعلن من الشركات والمصانع وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، وأيضًا شركات ومصانع الحديد عبر منصاتها الإلكترونية.

أسعار الحديد اليوم 

«الوطن» تستعرض أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق، وفق آخر تحديث عبر بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات في مجلس الوزراء، والمنصات الرسمية التابعة للمصانع وشركات الحديد.

- سعر حديد السويس 40 ألف جنيه للطن بالنسبة للمستهلك، يشمل 14% ضريبة القيمة المضافة.

- سعر حديد بشاي 40 ألفًا و100 جنيهًا للطن للمستهلك.

- سعر حديد المراكبي 37 ألفًا و800 جنيه للطن للمستهلك.

- سعر حديد مصر ستيل 37 ألفًا و900 جنيه للطن للمستهلك.

- سعر حديد الجيوشي للصلب 37 ألفًا و850 جنيهًا للطن للمستهلك.

- سعر حديد العلا 37 ألفًا و850 جنيهًا للطن للمستهلك.

- سعر حديد المصريين 39 ألفًا و850 جنيهًا للطن للمستهلك.

- سعر حديد الكومي 37 ألفًا و950 جنيهًا للطن للمستهلك.

- سعر حديد الجارحي 38 ألفًا و650 جنيهًا للطن من المُستهلك

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الأسواق
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق المصرية
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • تحديث جديد لسعر طن الحديد اليوم في الأسواق
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"