تشهد أسهم الأسواق الناشئة تخارجات كبيرة وسط توجه المستثمرين لشراء الأسهم الأميركية بوتيرة قياسية بسبب المخاوف بشأن أزمة عالمية محتملة، وفقًا لما ذكره استراتيجي الاستثمار في "بنك أوف أميركا" مايكل هارتنت.

وأظهر استطلاع لمديري الصناديق العالمية أجراه "بنك أوف أميركا" أن شهر سبتمبر شهد قفزة قياسية بالاستثمارات في السوق الأميركية، وتخارجات من الأوراق المالية في الأسواق الناشئة.

مادة اعلانية

وبحسب تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأميركية، واطلعت عليه "العربية.نت"، كتب هارتنت في ملخص المسح الشهري: "تحول أكثر دراماتيكية في الانكشاف النسبي: قفزة قياسية في الولايات المتحدة، وانخفاض قياسي في أسهم الأسواق الناشئة مع تراجع التفاؤل بالنمو في الصين إلى أدنى مستوياتها منذ الإغلاق".

نبض السوق خاص كيف تؤثر بيانات التضخم المتوقعة على توجهات "الفيدرالي" الأميركي؟

وكان التحول في توجه المستثمرين وتوزيعاتهم للأصول نابعاً من الانخفاض الكبير في توقعات النمو في الصين.

وأظهر استطلاع "بنك أوف أميركا" أن لا أحد في الاستطلاع يتوقع تفوق نمو اقتصاد الصين على التوقعات. وانخفضت التوقعات بتفوق النمو على التقديرات من 78% في استطلاع فبراير إلى 0%، مما يبرز التشاؤم الحالي حول مستقبل اقتصاد الدولة الآسيوية.

ومن المرجح على نحو متزايد أن تفشل الصين في تحقيق هدف النمو بنحو 5% هذا العام. وقد اعترفت بكين بالتحديات الاقتصادية وأشارت إلى المزيد من الدعم السياسي. قام بنك الشعب الصيني بتخفيض أسعار الفائدة الرئيسية بشكل غير متوقع الشهر الماضي.

وأظهر استطلاع "بنك أوف أميركا" أن المستثمرين يرون أن العقارات في الصين هي المصدر الأساسي في هذا الإطار.

لقد تسارعت مشاكل قطاع العقارات في الصين، حيث انخفضت مبيعات المنازل الجديدة لأكبر 100 شركة تطوير عقاري في الصين بنحو الثلث في شهري يونيو ويوليو مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لتصنيفات "ستاندرد آند بورز" العالمية.

تقدمت شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم إيفرغراند، الشهر الماضي، بطلب للحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، مما أدى إلى إضعاف ثقة المستثمرين في الصين.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News اقتصاد الصين بكين الصين أميركا وول ستريت عقارات أسواق ناشئة

المصدر: العربية

كلمات دلالية: اقتصاد الصين بكين الصين أميركا وول ستريت عقارات أسواق ناشئة الأسواق الناشئة بنک أوف أمیرکا فی الصین

إقرأ أيضاً:

تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله

زعم موقع "epoch" الإسرائيليّ، أنّ "الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، قام بتغيير مكانه تجنبا لاغتياله من قبل الجيش الإسرائيليّ، وذلك بعد تلقيه تحذيرا من المخابرات الإيرانية بهذا الخصوص".

وقال "epoch"، إنّ "نصرالله شخص يعرف كيف يظهر بشكل احترافي على شاشة التلفزيون أو يلقي خطابا، وينقل الرسائل التي يريدها إلى جمهوره المستهدف بطريقة واضحة وسلسة".

وذكر أنّ "نصرالله يعرف كيف يحافظ على رباطة جأشه، لكنه يحافظ أيضا على إنسانيته، إلا أن ظهوره التلفزيوني لا يعكس بالضرورة ما يدور في ذهنه وهو ما يعرف كيف يخفيه جيدا".

وأفاد الموقع الإسرائيليّ أنّ "خطاب نصرالله الأخير الذي هدّد فيه قبرص وإسرائيل، كان يشع ثقة كبيرة بالنفس في قوة "حزب الله" وقوته العسكرية".   وزعم أنّ "نصرالله نقل مخبأه في حيّ الضاحية في بيروت وانتقل إلى مخبأ آخر، خشية أن تكون تل أبيب قد حددت مكانه".

وأشار الموقع الإسرائيليّ إلى أنّ "نصرالله رفض عرضا إيرانيا بالانتقال مؤقتا إلى طهران، حتى نهاية الحرب".    وأضاف أنّ "المستوى السياسي الإسرائيليّ يبدو أنه لم يعد يخشى اغتيال نصرالله، حتى لو تم استبداله بشخصية أكثر تطرفا". (عربي 21)      
 

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي: الاقتصادات الناشئة تواصل دعم الأسواق الزراعية مع تغيرات إقليمية متوقعة خلال العقد المقبل
  • بكين: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين
  • ”الحوثيون” يقتلون الاقتصاد اليمني ببطء: هروب التجار إلى عدن خوفاً من الابتزاز!
  • الخارجية الصينية: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين
  • جهود بغداد تتقدم بحذر.. لقاء سوري تركي وشيك وقمة محتملة بين أردوغان والأسد
  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله
  • أميركا والصين تستعدان لحرب كبرى تستمر لسنوات.. فلمن ستكون الغلبة؟
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية