في الآونة الأخيرة، ظهرت تقارير إعلامية تفيد بأن بعض الوكالات والشركات الحكومية الصينية أخبرت موظفيها بالتوقف عن استخدام هواتف آيفون من شركة أبل في العمل. وقد أثارت هذه التقارير قلقاً بشأن مستقبل أبل في السوق الصينية، التي تعتمد عليها بشكل كبير للنمو والتصنيع. ومع ذلك، نفت الخارجية الصينية صحة هذه التقارير، وأكدت أن الصين لم تصدر أي حظر على شراء واستخدام هواتف أجنبية.

تفاصيل

تأتي هذه التقارير في ظل تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن، وإشارة إلى التحديات المتزايدة التي تواجه شركات التكنولوجيا الأجنبية في الصين. فالصين قد فرضت قوانين ولوائح صارمة على مجال الأمن المعلوماتي والإلكتروني، وطالبت جميع الشركات المحلية والأجنبية بالامتثال لها. 

كما أن الصين قد أولت اهتماماً كبيراً لاستخدام المنتجات التكنولوجية المحلية، باعتبار أن التكنولوجيا أصبحت قضية أمن قومي رئيسية بالنسبة لبكين وواشنطن.

رد الصين

في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، نفت المتحدث باسم الخارجية الصينية ماو نينج، أن تكون الصين قد حظرت شراء واستخدام هواتف أجنبية. 

وأكدت ماو، أن الصين لم تصدر أي لوائح أو قوانين تمنع الموظفين الحكوميين من امتلاك هواتف أبل.

وأضافت: “ولكن في الآونة الأخيرة، لاحظنا الكثير من التعرض الإعلامي لحوادث أمن متعلقة بهواتف آبل. مشيرة إلي أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة  للحفاظ علي أمن معلوماتها.

وأعربت عن أملها في أن تلتزم جميع شركات الهواتف المحمولة بقوانين ولوائح الصين، وأن تعزز إدارة أمن المعلومات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الصينية الخارجية الصينية السوق الصينية استخدام هواتف ايفون شركة ابل

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل

الصين – يهدف فرض المفوضية الأوروبية رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين إلى تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين الشركات المصنعة في الصين وأوروبا بسبب الدعم الحكومي الصيني.

أعلن ذلك المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير في مؤتمر صحفي في بروكسل، وشدد على أن هذا الإجراء ليس هدفا بحد ذاته.

وأضاف خلال تعليقه على قرار المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد أولية تصل إلى ما يقرب من 40% على السيارات الكهربائية الصينية: “القصد ليس فرض تعريفات جمركية في حد ذاتها… الهدف هو تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين مصنعي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي والصين”.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد “الحوار مع الشركاء الصينيين وهذا الحوار مستمر. لن نقدم تفاصيل الآن، لكن هناك نتائج إيجابية”.

يوم الخميس أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستفرض رسوما أولية مؤقتة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين اعتبارا من الرابع من يوليو بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

والرسوم الأولية تعني أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بفرض رسوم الاستيراد، وهو ما قد يحدث في الخريف.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • شاومي تقدم 3 هواتف جديدة في 19 يوليو
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • أزمة جديدة بين بكين وواشنطن.. ما علاقة السباحين الصينيين؟
  • تحتوي على كاميرا بتقنية OIS.. إطلاق سلسلة هواتف realme 12 5G
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم