زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي رفع فيه العالم القبعة للشعب المغربي و جلالة الملك على الهبة التضامنية الفريدة من نوعها لإنقاذ المتضررين ومساعدة ضحايا الزلزال، سارع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، الذي يرأس في نفس الوقت مجلس بلدية تارودانت المنكوبة، لمتابعة الاستاذ الجامعي منار اسليمي والجريدة الالكترونية زنقة 20.

وزير العدل أعلن خلال إجتماع لجنة العدل والتشريع صباح اليوم الثلاثاء عن متابعة أستاذ جامعي و جريدة إلكترونية، فقط لكونهما نقلا ما صرح به لقنوات أجنبية حول الترحيب بمساعدات النظام الجزائري، وهو ما أغضب المغاربة بل و الحكومة ككل.

أستاذ القانون الدستوري، الجامعي عمر الشرقاوي، استنكر في تدوينة على حسابه على فيسبوك، ما أقدم عليه وزير العدل، في وقت كافة المغاربة ملكاً وشعباً منكبون على مواجهة الفاجعة.

وكتب الشرقاوي، مستغرباً :

لو كان هذا الخبر صحيحاً أن وزير العدل قرر متابعة الاستاذ منار سليمي، فهذه فضيحة حكومية من الطراز الرفيع. وزير العدل الذي انمحت دواوير من جماعته تارودانت عندو الوقت لمقاضاة استاذ جامعي بسبب تحليلاته. مصيبة هذي سيكون لها ما بعدها

وأضاف الشرقاوي متسائلاً :

واش البلاد في حزن ومآسي وسي وزير العدل ورئيس جماعة تارودانت عندو الوقت يمشي يقاضي الأستاذ منار السليمي، أحد المدافعين الشرسين عن القضايا الوطنية. وزير في الحكومة يهدي منار على طابق من ذهب الكابرنات. أسي الوزير الى ما درتيش بحساب الحزن والفاجعة دير بحساب أن منار رجل وطني يتعرض للتهديد بالتصفية من الانفصاليين والمخابرات الكابرانات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»

شهد المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار، بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر، في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات، وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية.

دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات

يأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، وانطلاقًا من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد، وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلي.

زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة

كانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار عقدت اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة، حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أي عقبات أمام المستثمر.

ويعد مشروع القناة للسكر زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • وزير العدل يعين مستشارة في ديوانه في منصب كاتب عام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان 
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة