موقع 24:
2024-09-19@01:09:20 GMT

دول البلطيق تغلق حدودها أمام السيارات المسجلة في روسيا

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

دول البلطيق تغلق حدودها أمام السيارات المسجلة في روسيا

أغلقت دول البلطيق، إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، حدودها أمام السيارات المسجلة في روسيا، بحسب بيان رسمي صادر من غستونيا، اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الداخلية في تالين، إنه "وفقاً لقواعد المفوضية الأوروبية، لن يُسمح لأي شخص عبور الحدود إلى إستونيا في سيارة تحمل لوحات تسجيل روسية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي".

According to the European Commission, member states mustn’t allow cars with Russian license plates to enter the EU.

As of this morning, Russian registered vehicles can't enter #Estonia from Russia.

The suffering of Ukrainians continues, so the price of aggression must increase.

— Kaja Kallas (@kajakallas) September 13, 2023

يشار إلى أن  إستونيا ولاتفيا وليتوانيا تطبق نفس القواعد، في ظل حذر أكبر بسبب الهجوم الروسي المستمر على أوكرانيا منذ فبراير (شباط) 2022، ويتعين على السيارات التي تحمل لوحات تسجيلية روسية أن تعود للحدود الخارجية للدول الثلاثة، التي تنتمي للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وإلا سوف يتم مصادرتها.

ومن المرجح السماح للسيارات التي تحمل لوحات تسجيل روسية مغادرة دول البلطيق التي تعبر الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بشرط أن يتم استخدامها كوسيلة للنقل فقط. وتأتي خطوة دول البلطيق عقب توضيح للمفوضية الأوروبية في 8 سبتمبر (أيلول) الجاري، بشأن تطبيق عقوبات أوروبية على روسيا.

⚡️Lithuania, Latvia and Estonia have banned cars registered in Russia from entering their countries. Estonia has joined this decision, Foreign Minister Margus Tsakhna said.#StandWithUkraine https://t.co/n21GuJ4pUW

— KyivPost (@KyivPost) September 13, 2023

وكانت المفوضية قد أوضحت أن السيارات المسجلة في روسيا، ربما لن يتم السماح لها بدخول المنطقة الأوروبية بعد الآن، سواء كان ذلك لأغراض خاصة أو تجارية.

وقال وزير خارجية إستونيا مارجوس ساخنا: "لا نستطيع السماح لمواطني دول معتدية التمتع بمزايا الحرية والديمقراطية، في الوقت الذي تستمر فيه روسيا  في ممارسة أعمال إبادة جماعية في أوكرانيا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دول البلطيق روسيا الاتحاد الأوروبي أوكرانيا دول البلطیق

إقرأ أيضاً:

السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن قرارها بمنع اليمنيين من العمل في بعض المهن المحددة، وذلك بهدف تنظيم سوق العمل وتحقيق العدالة بين المواطنين السعوديين والمقيمين.

هذه المهن غير مسموح لليمنيين العمل فيها في المملكة
هذا القرار جاء نتيجة لوجود نسبة كبيرة من اليمنيين الذين يعملون في السعودية في مجالات متعددة، مما أثر على فرص العمل المتاحة للمواطنين السعوديين.

أسباب منع اليمنيين من العمل في بعض المهن
أوضح القرار أن سيطرة العمالة اليمنية على بعض المهن المهمة في المملكة أثرت سلبا على فرص العمل المتاحة للمواطنين السعوديين.

أسباب منع اليمنيين من العمل في بعض المهن
أوضح القرار أن سيطرة العمالة اليمنية على بعض المهن المهمة في المملكة أثرت سلبا على فرص العمل المتاحة للمواطنين السعوديين.

لهذا السبب، جاء القرار ليحمي حقوق العمال السعوديين ويوفر لهم فرص عمل أكبر في قطاعات مختلفة.

قائمة المهن المحظورة على اليمنيين في السعودية
تم تحديد عدد من المهن والتخصصات التي لم يعد يسمح لليمنيين العمل فيها داخل المملكة، بهدف إتاحة الفرصة للسعوديين في هذه المجالات، ومنها:

القطاع الصحي: يشمل جميع تخصصات التمريض، الصيدلة، والمهن الصحية بجميع فروعها.القطاع الهندسي: يشمل جميع التخصصات الهندسية.القطاع الحكومي والقطاع العام: يمنع العمل في أي وظيفة حكومية أو تتبع للقطاع العام.القطاع القانوني والمالي: يشمل مهن مثل المحاماة والمحاسبة بجميع فروعها.قطاع التعليم والإعلام: يشمل جميع التخصصات الأكاديمية والإعلامية.

المهن المسموح بها لليمنيين في السعودية

في مقابل تحديد المهن المحظورة، وضعت وزارة الموارد البشرية قائمة بالمهن التي يسمح لليمنيين بممارستها داخل المملكة، وتضمنت هذه القائمة مهن في مجالات متنوعة تشمل:

الزراعة والثروة الحيوانية: مثل العمل كمزارع، مربي مواشي، أو راعي أغنام.مجال التشييد والبناء: مثل العمل كنجار، دهان، حداد، وغيرها من الأعمال اليدوية.الصناعة والحرف اليدوية: يشمل العمل كبائع، عامل نظافة، مساعد طباخ، كهربائي، صانع مجوهرات، ميكانيكي، ونادل.القطاع التكنولوجي: حيث يسمح بالعمل في جميع تخصصات تكنولوجيا المعلومات.القطاع الطبي: لا يزال اليمنيون يسمح لهم بالعمل في بعض التخصصات الطبية.

رسوم وشروط استخراج فيزا العمل لليمنيين في السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية رسوم استخراج فيزا العمل لليمنيين بمبلغ 300 ريال سعودي.

يمكن استخراج الفيزا بطريقة إلكترونية عبر الموقع الرسمي للوزارة باتباع خطوات بسيطة.

كما أوضحت الوزارة أن اليمني الذي يملك تأشيرة زيارة يمكنه تحويلها إلى تأشيرة عمل بشرط أن تكون المهن المحددة من ضمن التخصصات المسموح بها لليمنيين.

مدة استخراج تأشيرة العمل
تستغرق عملية استخراج تأشيرة العمل من السفارة السعودية لليمنيين حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع كحد أقصى، وذلك في حالة استيفاء جميع المستندات والأوراق المطلوبة من قبل الوزارة.

تأثير القرار على سوق العمل
يهدف هذا القرار إلى إعادة هيكلة سوق العمل في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، التي تركز على تحسين فرص العمل للمواطنين السعوديين، وتوفير بيئة عمل عادلة تحفظ حقوق العاملين الوافدين أيضًا.

من المتوقع أن يساهم القرار في تحسين فرص التوظيف وزيادة نسبة السعوديين العاملين في قطاعات مهمة وحيوية.

مقالات مشابهة

  • الشركة المصنّعة للأجهزة المنفجرة في لبنان تغلق مكاتبها
  • ألمانيا تسد منافذها أمام المهاجرين.. "القاهرة الإخبارية" ترصد الأسباب
  • أعلاها في بوعرفة.. مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • خبيرة روسية: البشر سيخسرون المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • رغم التحذيرات من انفجار الوضع.. بن غفير يطلب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق