وقعت وزارة الداخلية ممثلة في برنامج تطوير الوزارة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وبحث الفرص ذات الاهتمام المشترك ودعم الابتكار في هذا المجال.

ومثل برنامج تطوير وزارة الداخلية في توقيع الاتفاقية المهندس نبيل بن خالد الدبل الرئيس التنفيذي للبرنامج، ومثل سدايا الدكتور مشاري بن إبراهيم المشاري نائب مدير مركز المعلومات الوطني.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات عدة منها: التدريب والتوظيف، والدراسات والبحوث الاستشارية ذات العلاقة بما يخدم التوجه الإستراتيجي لهما، وتطوير حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية لجميع قطاعات وزارة الداخلية، وتبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتصميم وتقديم برامج تدريبية ومعسكرات في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون المشترك والمواءمة في نظام سواهر، وفي مجال البيانات.

مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية و @SDAIA_SA لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي للإسهام في تحقيق رؤية السعودية 2030 . pic.twitter.com/nzUQtpvMJV

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 13, 2023

وتأتي المذكرة ضمن إطار تنفيذ الطرفين العديد من المبادرات الوطنية للاستفادة القصوى من البيانات والذكاء الاصطناعي بما يُسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الذكاء الاصطناعي سدايا البیانات والذکاء الاصطناعی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين من الجنسية المصرية في منطقة تبوك، بعد ثبوت إدانتهما بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم كل من هاني أبو القاسم محسن محمد، وسليمان عبيد الله حميد، مصريي الجنسية، على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة"، طبقا لما ذكرت الوكالة السعودية.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهما وقتلهما تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، حسبما أوردت "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجانيين هاني أبو القاسم محسن محمد، وسليمان عبيد الله حميد، مصريي الجنسية، السبت، 25/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 28/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة تبوك"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما
  • الرياضة والذكاء الاصطناعي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”