كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن العواصف أو المنخفضات الجوية، أن المنخفض الجوي اليوم يتجه إلى شرق جمهورية مصر العربية، حيث توجد فرص لسقوط أمطار حدتها بين الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة لمناطق من مدن القناة وخليج السويس.

الأرصاد الليبية تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة (شاهد) الأرصاد: المنخفض الجوي المسبب لعاصفة دانيال يتجه للمناطق الشرقية لمصر (فيديو)

وأضافت غانم، في تصريحات متلفزة، أن العاصفة دائمًا ما تكتسب قوتها من البحر، وهذا ما حدث مع العاصفة دانيال المتوسطية؛ ولكنها بمجرد دخولها اليابسة تفقد جزءا كبيرا من قوتها، مشيرة إلى أن العاصفة تحولت في مصر إلى منخفض جوي تسبب في بعض التقلبات الجوية الخفيفة، مثل هطول الأمطار، ونشاطا في حركة الرياح.

 ولفتت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن فرص الأمطار اليوم غير مؤثرة على أي أنشطة أو أعمال يومية، لافتة إلى أن الرمال والأتربة المثارة بدأ أثرها يزول اليوم من أغلب مناطق الجمهورية، مشيرة إلى أنه مع يوم غد، الخميس، ستنتهي فرص سقوط الأمطار تماما على معظم محافظات الجمهورية، ونعود إلى الاستقرار مرة أخرى والتحسن التام في معظم أنحاء الجمهورية.

واشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بسبب ظاهرة النينيو؛ زاد الاحترار العالمي والتغيرات المناخية، ومن الوارد ومتوقع تكرار حدوث مثل الظواهر الجوية العنيفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد

إقرأ أيضاً:

ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟

من المقرر أن يجلب الإعصار "كيرك" الثلوج إلى أجزاء من المملكة المتحدة مع اقتراب العاصفة من الفئة الرابعة.
وتضرب عاصفة من الرياح والأمطار بريطانيا خلال أيام، مع اشتداد قوتها عبر المحيط الأطلسي واقترابها من شمال غرب أوروبا.
أخبار متعلقة الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلادزيلينسكي: اتخاذ خطوات ملموسة نحو نهاية عادلة للحرب باجتماع "رامشتاين"ويبدأ الطقس المضطرب المحتمل في منتصف الأسبوع، مع تحذير مكتب الأرصاد الجوية البريطاني اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.

الأمطار الغزيرة تُغرق أجزاء من #بريطانيا خلال ساعات#اليوم #يوم_الجمعة #فيضانات_أوروباhttps://t.co/JX6pkdR4dO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024طقس بريطانياومن المرجح أن تصبح اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أكثر برودة بسرعة مع هطول الأمطار، على أن يتجه الطقس البارد وربما بعض الثلوج على الجبال الاسكتلندية تدريجيًا نحو الجنوب.
وأوضح مكتب الأرصاد الجوية أن مجموعة من الأمطار، التي قد تكون غزيرة في بعض الأحيان، ستشكل جزءًا من يوم الأحد العاصف الذي يتسم بنوبات مشمسة وأمطار غزيرة ودرجات حرارة تصل إلى حوالي 18 درجة مئوية.
ويحافظ إعصار كيرك حاليًا على قوته من الفئة 4 في وسط شمال المحيط الأطلسي، وقال كريس بولمر، نائب رئيس الأرصاد الجوية البريطاني: "سيفقد كيرك فوق شمال المحيط الأطلسي وضعه كإعصار أوائل الأسبوع المقبل قبل أن يجتاح شمال غرب أوروبا".

مقالات مشابهة

  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة بشأن 5 أبراج الفترة المقبلة.. «حظوظ مالية كبيرة»
  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ تفجر مفاجأة: قائد عربي سيظهر مرة أخرى بعد إعلان اغتياله (فيديو)
  • خاص.. خبيرة أسرة تفجر مفاجأة: «التنمر يبدأ من سخرية الآباء.. ويقود الأطفال نحو الخطر»
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي