أدانت  الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد الإسرائيلي، في بيان لها اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، ما جاء في بيان صدر الأكاديميين والمثقفين الفلسطينيين المقيمين في الخارج بحق الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وفيما يلي نص البيان:

تشتد حملة التحريض والاستهداف المعادي للقضية الوطنية وحقوق شعبنا الفلسطيني عبر محاولات بعض الجهات الموتورة التطاول على سيادة الأخ الرئيس محمود عباس ابومازن  بصفته رئيس الشرعية الفلسطينية.

وأننا في الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد الإسرائيلي ندين بشدة ما ذهب اليه بعض الاكاديميين والمثقفين الفلسطينيين المقيمين في الخارج  في بيانهم لانتقاض شرعية الرئيس وتوجيه الاتهامات للقيادة الفلسطينية، ونعتبر هذه الاتهامات خروج عن الصف الوطني الوحدوي لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

كما تؤكد الحملة الاكاديمية الدولية على دعمها ووقوفها التام خلف خطوات والمواقف السياسية للأخ الرئيس أبو مازن وتحركاته الدولية، وتدعوا المجتمع الدولي لتبني الموقف الفلسطيني بالاعتراف بدولة فلسطين عضواً كاملاً في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافةً الى تجريم انكار النكبة ووسم إسرائيل بانها دولة ابرتهايد.

وتؤكد الحملة الاكاديمية الدولية على إيمان الرئيس أبو مازن بالسلام العادل والمساواة بين الشعوب والأمم وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، كما تدعو الحملة جماهير شعبنا الفلسطيني وكل المناصرين للقضية الفلسطينية الى ضرورة التصدي لجرائم وممارسات الاحتلال الإسرائيلي وفضحها والتي تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني، وتقوم بتسريع الاستيطان وإستهداف الأسرى ونهب الأرض وتهويد القدس .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة