اعتبر زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، مقتدى الصدر، أن "ذنب ليبيا غير مغفور"، في تعليق مثير للجدل أدلى به في معرض حديثه عن الإعصار المتوسطي "دانيال" الذي ضرب مدن الشرق الليبي.

وقال الصدر في بيان نشره على حسابه الشخصي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أما ليبيا، فذنبها غير مغفور في عدم الكشف عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر".



pic.twitter.com/lrFVVXTEoo — مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) September 12, 2023
وأضاف: "كل تلك الأمور يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، ومع ذلك فإننا نسأل الله السلامة للمؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها حتى في ليبيا".

وأشار الصدر عبر تصريحه إلى  الاتهامات التي توجهها أطراف شيعية إلى النظام الليبي السابق بزعامة معمر القذافي بـ "التورط في اختفاء الزعيم الشيعي موسى الصدر في 31 آب /أغسطس عام 1978"، حيث كانت آخر مرة شوهد فيها بمطار طرابلس في ختام زيارته الليبية.

وتحتجز السلطات في لبنان، هانيبال، نجل معمر القذافي، منذ سنوات على خلفية اتهامات بإخفاء معلومات حول قضية اختفاء موسى الصدر الذي أسس "حركة أمل" اللبنانية عام 1974.

وأثار تصريح مقتدى الصدر انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر البعض أنه جرح قلوب مئات العائلات المنكوبة في ليبيا، فيما قال آخرون إنه "أصبح يوزع صكوك العقاب على البشرية كما يشاء".

وكان الصدر تطرق في حديثه إلى أسباب الكوارث المتتالية التي ضربت المغرب وليبيا وبلدان أخرى، معتبرا أن "ارتكاب المعاصي وتحدي السماء" بحسب تعبيره.



والأحد، اجتاح إعصار "دانيال" المتوسطي مدن شرق ليبيا مخلفا دمارا واسعا نتيجة السيول والفيضانات الطينية التي صاحبته كما أودى بحياة  5300 شخص وتسبب في فقدان آلاف آخرين، وفقا لآخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من برلمان البلاد.

وأكد المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية، محمد أبو لموشه، استمرار عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ العالقين والمتضررين من قبل فرق إنقاذ محلية، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

وعقب الكارثة، أعلنت السلطات شرق البلاد مناطق درنة، وشحات، والبيضاء في برقة، منكوبة بسبب السيول التي اجتاحتها، كما طالب المجلس الرئاسي الليبي الدول "الشقيقة والصديقة" بتقديم المساعدة والدعم للمناطق المنكوبة. 

⭕️مقتدى الصدر في هرطقات اخرى حول ضحايا ليبيا ???????? الشقيقة

ذنبها لا يغتفر وهذا عقاب الله عليها بسبب تغييبها لموسى الصدر

مقتدى اصبح يتخبط يوميا مرة بشن حملة مبطنة ضد المغرب ???????? يتهمها بالفساد والشذوذ ومرة ضد ليبيا ساهمت بقتل موسى الصدر

وكأنه المندوب عن الله ويوزع صكوك العقاب على… pic.twitter.com/Ty6MV19VcN — سفيان السامرائي (@SufianSamarrai) September 12, 2023
مقتدى الصدر عن فاجعة درنة: #ليبيا ذنبها غير مغفور بعدم الكشف عن مصير السيد #موسى_الصدر !!

تعليق: هذا هو مقتدى وفكره الخبيث، هذا من دعمه بعض العرب بمليارات الدولارات وقالوا ببلاهة منقطعة النظير نريد للعراق أن يعود للحضن العربي، فما ذنب أهل ليبيا فيما فعله القذافي بموسى الصدر!! pic.twitter.com/BM8XyUbeOY
— أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) September 12, 2023 مقتدى الصدر عن إعصار ليبيا:

" ذنبها غير مغفور بعدم الكشف عن مصير المغيب سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد موسى الصدر "
.

وما علاقة الضحايا وآلاف المتضررين من الاعصار بحادثة وقعت قبل اكثر من اربعين عام وليس لهم أي دخل فيه!؟ pic.twitter.com/F6mgkQO6zk — شاهو القرةداغي (@shahokurdy) September 12, 2023
" اما ليبيا فذنبها غير مغفور في عدم الكشف عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر ، هذه الامور يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار"

السيد مقتدى الصدر عن كارثة ليبيا pic.twitter.com/o52yPkl6C1 — أبان (@al_7000al) September 13, 2023
#فيضانات_ليبيا
مقتدى الصدر يضرب من جديد:
سبب فيضانات ليبيا هو تغييب الإمام موسى الصدر

مراهق يجرح ملايين القلوب المجروحة، ويمس مشاعر آلاف الناس المنكوبة#اعصار_دانيال_ليبيا pic.twitter.com/dQVIGLoasn — Raymond Hakim (@RaymondFHakim) September 12, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق مقتدى الصدر ليبيا اللبنانية العراق ليبيا لبنان مقتدى الصدر اعصار دانيال سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الکشف عن مصیر مقتدى الصدر موسى الصدر pic twitter com

إقرأ أيضاً:

انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي.. إعلامي مصري يثير تفاعلا بمنشور حول هتافات المظاهرات بذكرى 30 يونيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار الإعلامي المصري، أحمد موسى، الأحد، تفاعلا واسعا بهجومه على حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وعلى الرئيس المصري الراحل، محمد مرسى، وذلك في الذكرى الـ11 لمظاهرات 30 يونيو/حزيران التي وضعت نهاية لحكم الإخوان.

وقال أحمد موسى في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "من 11 سنة، وفي مثل هذا اليوم 30 يونيو، كان اليوم الأخير من حكم الطاغية محمد مرسي العياط، الذي حكم مصر لمدة سنة شهدت المذابح والاغتيالات والاعتداء على دور العبادة من مساجد وكنائس وأهدر دم المصريين، وفرق بينهم لأول مرة في التاريخ، مما دفع الكثير من العائلات للهجرة"، حسب قوله.

وأضاف الإعلامي المصري في منشوره: "كانت ثورة 30 يونيو نهاية لحكم استبدادي فاشي متآمر وعميل، تحرك الشعب المصري العظيم في كل نجع وقرية ومدينة والهتاف الموحد يسقط يسقط حكم المرشد، عبدالناصر قالها زمان.. لا أمان للإخوان، يسقط يسقط كل كلاب المرشد، انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي"، طبقا لوصفه.

ومضى أحمد موسى قائلا في منشوره: "كانت ثورة 30 يونيو سلمية بمعنى الكلمة، لم تقع حادثة واحدة في هذا اليوم، رغم خروج الملايين للشوارع، لأن هدفهم هو تخليص مصر من حكم الخونة الإخوان. نجحت الثورة وفازت مصر وشعبها وحققنا هدفنا بإنقاذ الوطن من التمكين والأخونة، كل من شارك في الثورة يكون فخورا بقراره. كل سنة وكل الشعب العظيم بألف خير، كل سنة والقائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخير، وتحية للقوات المسلحة والشرطة حماة وحراس الوطن، عاشت مصر حرة".

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع منشور أحمد موسى، حيث رد على بعضهم في تعليقات متنوعة والتي جاءت كالتالي:

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • تحذيرات من إعصار "كارثي محتمل" في الكاريبي (فيديو)
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • هل رعته الحكومة؟.. ملتقى صالونات تجميل يثير جدلا واسعا بليبيا
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • فيديو رقص طالبة مصرية يثير جدلا.. والفتاة تتوعد
  • “نفسي أموت”.. إدوارد يثير الجدل بتصريح صادم
  • "نفسي أموت".. إدوراد يثير الجدل بتصريح صادم
  • انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي.. إعلامي مصري يثير تفاعلا بمنشور حول هتافات المظاهرات بذكرى 30 يونيو
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”