لقي عشرات الأشخاص بينهم أطفال مصرعهم جراء حريق هائل التهم أحد الأبنية السكنية في فيتنام، فيما أفاد شهود عيان بإلقاء طفل صغير من المبنى المشتعل دون معرفة ما إذا كان قد نجا.

وقالت وكالة الأنباء الفيتنامية الرسمية إن "السلطات تمكنت من إنقاذ نحو 70 شخصا ونقلت 54  إلى المستشفى، بينهم عشرات القتلى"، وذلك جراء الحريق الذي اندلع في العاصمة الفيتنامية هانوي.



Dozens dead in #Hanoi apartment #fire
Hanoi (AFP) – Dozens of people died in a fire at an apartment block in #Vietnam's capital Hanoi, state media said Wednesday, with witnesses reporting screams from inside and a small boy thrown from the building. pic.twitter.com/1YjvEToOU5 — Oriental 2 News (@Oriental2news) September 13, 2023
وأوضح شهود عيان أن الحريق اندلع قبيل منتصف ليل الثلاثاء، في طابق انتظار السيارات بالمبنى المكون من عشرة طوابق، فيما ذكرت صحيفة "فييتيمز" الحكومية أن ثلاثة أطفال على الأقل كانوا من بين القتلى.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاع ألسنة اللهب من المبنى السكني فيما يتصاعد الدخان من النوافذ المسيجة بقضبان حديدية.

ولم يكن للمبنى السكني سوى مخرج واحد، ولا يوجد سلم طوارئ في الخارج. وأوضحت السلطات أن نحو 150 شخصا كانوا يقطنون المبنى الواقع في زقاق ضيق بمنطقة سكنية تكتظ بالدراجات النارية جنوب غربي هانوي.

وقالت امرأة تعيش بالقرب من المبنى إنها "سمعت الكثير من صرخات المساعدة، لكن لم نتمكن من مساعدتهم كثيرا"، وأضافت أن "الشقة مغلقة للغاية ولا يوجد طريق للهروب، ومن المستحيل على الضحايا الخروج منها" بحسب "أ ف ب".

وذكر شاهد آخر أن طفلا صغيرا تم الإلقاء به من طابق مرتفع لمساعدته على الهروب من النيران، مشيرا إلى أنه "لا يعرف ما إذا كان قد نجا أم لا".



وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن نائب رئيس الوزراء، تران لو كوانغ، قام بزيارة تفقدية في وقت سابق الأربعاء للاطلاع على موقع الحادثة بعدما تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق.

وكانت فيتنام شهدت حرائق عديدة خلال السنوات الأخيرة أودت بحياة العشرات، وقع معظمها في أماكن ترفيهية ما تسبب بطرح تساؤلات حول قواعد السلامة في البلاد.

والعام الماضي، لقي 32 شخصا حتفهم في حريق التهم حانة مكونة من 3 طوابق في المركز التجاري بمدينة هوشي، فيما أصيب 17 شخصا آخرين وألقي القبض على المالك بتهم تتعلق بخرق لوائح الوقاية من الحرائق.

4TV BREAKING *** Over 50 dead after fire breaks out in apartment building in Vietnam
Over 50 people were killed in a fire that broke out in an apartment building in Hanoi, Vietnam on Tuesday. The cause of the fire was unknown and rescue operations were on pic.twitter.com/IJyQKmDXLT — Shakeel Yasar Ullah (@yasarullah) September 13, 2023
????JUST IN: "Dozens" killed in apartment building fire in Hanoi, Vietnam, according to state media pic.twitter.com/Cpro9plt70 — X Breaking News (@XPoliticalNews) September 13, 2023 Deadly fire in Hanoi apartment building kills 12, injures 54#Vietnam #Hanoi #HanoiFire #Accident #HanoiApartment #BNN #Worldnews #Dailynews #Breakingnews #Newsupdate pic.twitter.com/qSMwIRLgz8 — Nitish Verma (@nitsonnet) September 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم فيتنام هانوي حرائق حرائق فيتنام هانوي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي

أسفر انفجار شاحنة وقود في جنوب هاييتي، السبت،  عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا، وفقا لوسائل إعلام محلية، بينما أصيب العديد من الناجين بحروق خطيرة.

وزار رئيس وزراء هايتي، غاري كوني، موقع الحادث بالقرب من المدينة الساحلية ميراكوين في منطقة نيبس، وقال إن بعض الضحايا المصابين بجروح بليغة تم إجلاؤهم بواسطة طائرة هليكوبتر لتلقي الرعاية الطبية، بحسب ما نقلته رويترز.

وقال في بيان: "هذا مشهد مروع، ما شهدته للتو".

وفي وقت سابق، قال إن فرق الطوارئ كانت تعمل على "إنقاذ أرواح المصابين بجروح خطيرة"، ووعد بدعم الحكومة للضحايا وعائلاتهم.

Jodi a, mwen pran elikoptè nasyonzini pou patisipe nan operasyon evakyasyon konpatriyòt mwen ki boule nan eksplozyon kamyon gaz nan miragwàn. Mwen pwofite anonse Gouvènman an pral resevwa avan lontan elikoptè pa li pou ede pwoteje e sove lavi nan tout sikonstans. #NouPapFèBak pic.twitter.com/VCZQIqcNif

— Garry Conille (@ConilleGarry) September 14, 2024

وذكرت محطة إذاعية "راديو آر إف إم" أن 25 شخصا لقوا حتفهم في الحادث الذي وقع حوالي الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وفي وقت سابق، قالت السلطات في نيبس إن 16 جثة كانت محترقة تماما يصعب التعرف عليها، وتم نقل 40 شخصا إلى المستشفى المحلي بسبب الحروق.

وتظهر الصور التي نشرتها الحكومة موظفي الرعاية الطبية وهم يساعدون رجلا كانت ساقاه ورأسه مغطاة بالضمادات البيضاء أثناء دخوله طائرة إنسانية.

وقال شاهد عيان في مقابلة فيديو مع وسيلة إعلام محلية: "كان هناك الكثير من الناس، أولئك الذين كانوا قريبين من الشاحنة تعرضوا للصدمة الأكبر".

عندما سئل عن عدد الأشخاص الذين قد يكونون قد قُتلوا في الانفجار، قال إنه من الصعب تحديد عددهم.

وأضاف: "لا يمكنك معرفة ذلك.. كان هناك الكثير من الناس".

وتباطأت عمليات تسليم الوقود إلى منطقة ميراكوين في الأسابيع الأخيرة حيث تم نقل الشاحنات عبر العبّارات لتجنب الطرق التي يسيطر عليها العصابات حول العاصمة بورت أو برنس.

وأفادت وكالة حماية المدنيين في هايتي بأن رجلا يبلغ من العمر 31 عاما وآخرين يبلغان 23 عاما تعرضوا لحروق غطت 89 في المئة من أجسامهم، يعالجون في مستشفى في ليس كاي، في جنوب هايتي.

Le Premier ministre, Dr @ConilleGarry a apporté son soutien aux personnes victimes de l’incendie du camion-citerne (de carburant) dans la ville de Miragoâne, le samedi 14 septembre 2024. À la suite d’une visite de solidarité sur les lieux du drame, le même jour, le Chef du… pic.twitter.com/Gnmx0J8ZyE

— Primature de la République d’Haïti (@PrimatureHT) September 14, 2024

ووقع حادث مشابه في عام 2021 في مدينة كاب هايتيان حيث لقي ما لا يقل عن 60 شخصا حتفهم، كانوا يحاولون أخذ الوقود من شاحنة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة
  • النار التهمت محلين تجاريين.. تفاصيل حريق هائل بالموسكي
  • يبلغ من العمر 18 عامًا.. حادث سير يودي بحياة محمد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • ليلة النار في عدن: حريق هائل بمحطة غاز كاد أن يشعل المدينة من جديد!
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • الكونغو.. محكمة عسكرية تقضي بإعدام العشرات بينهم امريكيون
  • بينهم أميركيون.. محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام العشرات
  • اندلاع حريق هائل في مبنى إدارة إسنا التعليمية جنوب الأقصر