موقع 24:
2024-08-15@02:29:03 GMT

نتانياهو ينفي تسليم أسلحة إلى السلطة الفلسطينية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

نتانياهو ينفي تسليم أسلحة إلى السلطة الفلسطينية

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، تقارير تحدثت عن تسليم أسلحة للسلطة الفلسطينية، حسب موقع "i24 news".

وقال نتانياهو في تصريحات له :"لا يوجد حدود للأخبار الكاذبة، منذ تشكيل هذه الحكومة، لم يتم تسليم أي قطعة سلاح واحدة للسلطة الفلسطينية".
وأوضح نتانياهو أنه سلم السلطة الفلسطينية مركبات محصنة، تنفيذاً لقرار سابق اتخذه وزير الدفاع في الحكومة السابقة بيني غانتس.

قرار #بن_غفير يهدد أمن #إسرائيل قبل الأعياد اليهودية https://t.co/72pbW4wF9i pic.twitter.com/EAedukSwz3

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2023
ونفى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تكون حكومته قد سلمت السلطة دبابات أو بنادق رشاشة.
في وقت سابق، قالت صحيفة "هآرتس" عن مصادر إسرائيلية وفلسطينية تأكيدها نقل مركبات أمريكية مصفّحة إلى السلطة الفلسطينية، للتعامل مع المظاهرات، على أن تكون "في حيازة جزء من الأجهزة الأمنية، التي تحبط العمليات".
لكن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت نقلاً عن مصادر فلسطينية لم تسمها إن السلطة تسلمت ما لا يقل عن 1500 قطعة سلاح.
وقالت وسائل إعلام إن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أعرب عن غضبه الشديد من هذه الخطوة، في وقت هدّد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير نتانياهو باتخاذ إجراءات في حال ثبوت التقارير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الداخل الإسرائيلي «يشتعل» بعد اقتحام «بن غفير» للمسجد الأقصى

تسبب حديث إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، من باحات المسجد الأقصى  في أزمة كبيرة أثارت حالة من الجدل، بعدما قال إنّ سياسة دولة الاحتلال الإسرائيلي هي السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، مضيفًا خلال وجوده مع مجموعة من المتشددين الذين اقتحموا باحات المسجد، في ذكرى «خراب الهيكل»: «أحرزنا تقدما كبيرا في مجال الحكم.. سياستنا هي السماح بالصلاة لليهود».

ردود أفعال داخل إسرائيل

وفي الداخل الإسرائيلي، وصف ميخائيل ملكيالي، وزير الأديان الإسرائيلي، اقتحام مستوطنين للأقصى بأنه استفزاز غير ضروري لدول العالم، وفقا لما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

ومن جهته، قال يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية ، إن حملة بن غفير الانتخابية في المسجد الأقصى، في معارضة تامة لموقف قوات الأمن خلال الحرب، تعرض إسرائيل للخطر، مضيفا أنّ مجموعة المتطرفين غير المسؤولين في الحكومة تحاول جاهدة جر إسرائيل إلى حرب إقليمية شاملة.. هؤلاء الناس لا يستطيعون إدارة البلاد.

وكان بن غفير، قال في تصريحاته: «يجب الانتصار في هذه الحرب، يجب أن نحقق النصر وأن لا نذهب إلى اجتماعات في الدوحة أو القاهرة، المطلوب هو النصر عليهم وتركيع حماس وهذه الرسالة.. نحن نستطيع الانتصار على حماس وتركيعها».

مكتب نتنياهو يعلق على حديث بن غفير 

وردا على كلام بن غفير، قال مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال: «إن صنع السياسات في المسجد الأقصى يخضع مباشرة للحكومة ورئيسها»، مضيفا: «لا توجد سياسة خاصة لأي وزير في الحرم القدسي، لا لوزير الأمن القومي ولا لأي وزير آخر. لقد كان هذا هو الحال دائما في جميع الحكومات الإسرائيلية».

وتابع: «الحدث الذي وقع هذا الصباح في الحرم القدسي يشكل استثناء للوضع الراهن. إن سياسة إسرائيل فيما يتعلق بالأقصى لم تتغير».

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي: على حماس أن تتوقع تصعيداً مستمراً حال استمرار احتجاز الرهائن
  • محمود عباس يلتقي أردوغان اليوم
  • الداخل الإسرائيلي «يشتعل» بعد اقتحام «بن غفير» للمسجد الأقصى
  • نجل الشيخة حسينة ينفي تصريحات لوالدته حول تورط واشنطن بالإطاحة بها
  • رئيس السلطة محمود عباس يصل إلى موسكو بعد دعوة من بوتين
  • بعدما وصف النصر المطلق بـالهراء.. نتانياهو يرد على وزير دفاعه
  • بعد وصفه النصر المطلق بـالهراء.. نتانياهو يرد على وزير دفاعه
  • بعد وصفه النصر المطلق بـالهراء.. نتانياهو يرد على غالانت
  • لخصم ينفي تعريض صاحب مقهى للاعتداء ويتهم السلطة المحلية بتحريض أصحاب المقاهي على احتلال الملك العمومي
  • بري: رد محور المقاومة حتمي والحرب الواسعة واردة ما دام نتنياهو في السلطة