استعرض التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهوده خلال الفترة الماضية في المنوفية، خلال مؤتمر جماهيري بحضور أهالي المحافظة، وعدد من المتطوعين والمشاركين من التحالف.

ومن بين الجهود التي بذلها التحالف الوطني في المنوفية خلال الفترة الماضية، القافلة الطبية التي أطلقها في قرى ومراكز المحافظة، وبينها قافلة طبية جديدة لدعم 88 مريضا ومريضة، من خلال تقديم خدماتها الطبية، وتعزيز التنمية الاجتماعية والتوعوية، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي في المنوفية وبالتعاون مع المستشفى الجامعي بشبين الكوم.

تخصصات القافلة الطبية 

وشهدت القافلة الطبية في المنوفية، 10 تخصصات طبية مختلفة هي الأكثر احتياجا بالنسبة للمرضى، وهي «صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال».

وتنقلت القافلة الطبية للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في محافظة المنوفية، على الأهالي الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجًا بقرية كفرالدوار بمركزالباجور، وقريتيّ العراقية ودبركي بمركز الشهداء، وقريتي ميت سراج والعجايزة بمركز قويسنا، وعزبة الطوخي وكفر شحاتة بمركز تلا، بحسب ما كشفه اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان.

خدمات علاجية في قافلة المنوفية 

وشملت القافلة الطبية للتحالف الوطني في المنوفية الخدمات العلاجية التالية: 

- جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان.

- تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة.

- إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء.

- جراحات الشبكية وزراعة القرنية.

- جميع عمليات القلب.

- تسليم الأجهزة التعويضية.

- تقديم الخدمات الطبية للمحتاجين.

- تقديم الخدمات بالمجان تماما.

وتأتي جهود التحالف الوطني بالمنوفية، إلى جانب تنفيذ عدد من المشروعات الخيرية، ومنها تنمية القرى الفقيرة، تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المنوفية قافلة طبية قوافل طبية قوافل التحالف التحالف الوطنی القافلة الطبیة فی المنوفیة

إقرأ أيضاً:

«مرسال» عضو التحالف الوطني تدعم مستشفيات الجذام بمستلزمات طبية

قدمت مؤسسة مرسال دعما بمستلزمات طبية لعدد من مستشفيات مرضى الجذام، في إطار حرص مؤسسة مرسال الخيرية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على تعزيز التعاون مع المستشفيات الحكومية.

دعم مستشفى الجلدية والجذام

ودعمت المؤسسة مستشفى الجلدية والجذام في المنصورة بمستلزمات طبية، ووجهت إدارة المستشفى الشكر لمؤسسة مرسال على تعاونها الدائم مع المستشفى، كما قدمت المؤسسة أيضا دعم آخر بمستلزمات طبية لمستشفى الجلدية والجزام في بني سويف.

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إنّ المؤسسة تسعى لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية بجودة عالية لكل من يحتاجها، كما تسعى لنشر الثقافة والتوعية الطبية، مشيرة إلى أن المؤسسة تفتح أبوابها لكل المرضى أيا كانت درجة خطورة حالتهم أو احتياجاتهم وتتابعهم خلال رحلة العلاج بشكل كامل ومستمر، فضلا أنها تعمل على تعزيز التعاون مع المستشفيات الحكومية من خلال استقبال بعض الحالات أو دعم المؤسسة هذه المستشفيات بمستلزمات طبية .

دعم مرضى الجذام في المحافظات

من جهته .. أشار أحمد جبريل، منسق القوافل الطبية بمؤسسة مرسال، الى أن المؤسسة تعمل على دعم مرضى الجذام في المحافظات، حيث قدمت دعما لهؤلاء المرضى في محافظات الإسكندرية والشرقية والدقهلية والفيوم وسوهاج والمنيا والمنوفية والغربية مشيرا إلى أن المؤسسة تساهم في توفير الأدوية لهؤلاء المرضى.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية
  • «مرسال» عضو التحالف الوطني تدعم مستشفيات الجذام بمستلزمات طبية
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين