قدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، وافر التقدير للقوات المسلحة للدور الذي تقوم به، حيث نفذت إجلاء لعدد ٨٧ جثمانًا لمصريين توفوا جراء الكارثة بعواصف ليبيا، وتم  التعرف على أسمائهم كما قامت قواتنا بإخلاء عدد من المصابين من قلب المناطق المتضررة، وجار علاجهم في المستشفى الميداني المصري بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

طلعات جوية لتقديم مساعدات للمتضررين

وأوضحت الوزيرة أن مصر لا تترك أبناءها، وأن القوات المسلحة بالتعاون مع السلطات الليبية استطاعت أن تقوم بطلعات جوية لتقديم مساعدات للمتضررين، وكذا لإعادة الجثامين المصرية للمحافظات التي ينتمون إليها لدفنهم إلى مثواهم الأخير بأرض الوطن.

هذا وتتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تتطورات الأزمة على مدار الساعة.


وقد أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها للأسر المصرية ممن فقدوا أبنائهم جراء العاصفة "دانيال" التي وقعت في ليبيا خلال الايام الماضية، كما تعرب عن خالص مواساتها للشعب الليبي الشقيق في ضحاياه نتيجة الفيضانات التي ضربت البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا مصر المصريين بالخارج سها جندي عواصف ليبيا

إقرأ أيضاً:

سفير اليابان بلّغ سلام استعداد بلاده لتقديم مساعدات انسانية واغاثية

التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور أمين سلام، في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، سفير اليابان لدى لبنان ماغوشي ماسايوكي، للوقوف على الجهود التي تبذلها طوكيو في الدعوة لضبط النفس من كل الاطراف لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة والوقف الفوري لاطلاق النار والسعي إلى حل ديبلوماسي.  
خلال اللقاء، أكد السفير ماسايوكي للوزير سلام "دعم اليابان للحكومة والشعب اللبناني في هذه المحنة واستعداد الدولة اليابانية لتقديم مساعدات انسانية واغاثية، تجاوبا مع احتياجات الظرف الراهن ومتابعة لجهود الوزير سلام في تأمين المساعدات الاغاثية من خلال جولاته ولقاءاته مع السفراء ضمن اطار حشد الدعم الإنساني للنازحين وتجهيز مراكز الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس".  
بدوره، شكر الوزير سلام السفير ماسايوكي على "مسعاه الانساني"، مؤكداً "متابعة التعاون لإبقاء خطوط التواصل مفتوحة على مدار الساعة".

مقالات مشابهة

  • سفير اليابان بلّغ سلام استعداد بلاده لتقديم مساعدات انسانية واغاثية
  • انباء متضاربة عن وصول جثمان نصر الله إلى النجف
  • حقيقة وصول جثمان نصر الله إلى النجف
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف