أخبار ليبيا 24

قال وزير الصحة بالحكومة الليبية المعينة من البرلمان، الدكتور عثمان عبدالجليل، إن عدد قتلى الفيضانات في شرق ليبيا تجاوز الـ3 آلاف قتيل، لافتًا إلى أن العدد لا زال في تزيد.

وأكد عبدالجليل في تصريحات أنّه لا توجد إحصائية دقيقة ونهائية حتى الآن نظراً لوجود عدد كبير من الجثث تحت ركام الانقاض وتواصل انتشال الجثث من البحر.

وأضاف عبدالجليل أن الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة للمنكوبين بحاجة إلى دعم كبير، لا سيما في مجال الطوارئ والإنقاذ.

وضع كارثي

ووصف الوضع بالكارثي والمأساوي ويحتاج إلى دعم كبير في عملية البحث والإنقاذ. وقال إن الوزارة سخرت كل الإمكانات والموارد المتاحة لديها لدعم المتضررين بالتعاون مع القوات المسلحة العربية الليبية، التي نشرت الكثير من فرق البحث والمساعدات لتقديم الدعم اللازم للمنكوبين.

وأكد أن من أولويات الوزارة تكثيف البحث عن ناجين ومعالجة الجرحى إلى جانب تجهيز المستشفيات بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لاستقبال واستيعاب أكبر عدد من المصابين.

وأظهرت صور جوية مروعة حجم أضرار إعصار دانيال بمدينة درنة، حيث خلفت السيول والفيضانات التي ضربت مدن شرق ليبيا آثاراً كارثية على البلاد، بعدما مسحت أحياء كاملة بسكانها.

الوسومفيضانات ليبيا وزارة الصحة

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: فيضانات ليبيا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية

استقبل وزير الداخلية المُكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا “جريمي برنت”.

وتناول اللقاء مناقشة “جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن والاستقرار داخل العاصمة طرابلس وكافة المدن والمناطق بليبيا، وخطط الوزارة في تأمين منفذ رأس إجدير البري عقب افتتاحه، وتأمين انتخابات المجالس البلدية المقبلة، بالإضافة الى استعراض خطة الوزارة في اخلاء العاصمة طرابلس من الاجهزة الأمنية والعسكرية واستلام  الجهات المختصة بالوزارة مهام المحافظة على الأمن”.

وأكد الطرابلسي، “على أن الوزارة وضعت خطة أمنية لتأمين منفذ رأس إجدير”، مشيراً إلى أن “إعادة إفتتاحه أخذ وقت وجهد كبير أسهم في إعادة إفتتاحه ونعمل على تأمينه ومكافحة كافة أشكال التهريب والجريمة”.

وأوضح أن “هناك خطة بديلة لتأمين انتخابات البلديات المقبلة”، مؤكداً على “جاهزية الوزارة لتأمين هذه الاستحقاقات الانتخابية في يوم واحد، ونطمح للوصول الى الانتخابات الرئاسية”.

وزير الداخلية المكلف يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا استقبل وزير الداخلية المكلف لواء "عماد مصطفى…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الداخلية – ليبيا‏ في الثلاثاء، ٢ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور يعلن عن خطة شاملة لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية
  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها