أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء موافقة الجهات المعنية على مقترح وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي بشأن إطلاق خدمة الحصول على إجازة مرضية عبر المنصات الإلكترونية إذ سيتم إيضاح الآلية خلال الأسابيع المقبلة قبل أن تدخل هذه الخدمة حيز التنفيذ.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي ان المقترح الذي قدمه وزير الصحة لديوان الخدمة المدنية تضمن التعديل على قرار مجلس الخدمة المدنية 39 لسنة 2006 فيما يخص الحصول على الإجازات المرضية المحددة للموظف عبر المنصات الإلكترونية كما ما هو معمول به في الأنظمة الصحية المتقدمة.

وأوضح السند أن هذه الخدمة الجديدة التي يستطيع الموظف من خلالها الحصول على الإجازة المرضية عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة تأتي من قبل الوزارة نظرا لوجود حالات لا تستدعي استشارة طبية.

وأضاف أن الخدمة ستسهل على المواطنين وتخفف الضغط على المراكز الصحية والكوادر الطبي مبينا أنها ستعمل أيضا على زيادة الرضى بين وتقليل احتمالية نقل العدوى للآخرين خصوصا في أوقات الأمراض الموسمية.

وأشار إلى أن إقرار الإجازات المرضية إلكترونيا ستقلل من أعداد المراجعين وفترة الانتظار وستزيد جودة الخدمة الطبية المقدمة لمستحقيها إضافة إلى تقليل احتمالية طلب تحاليل مخبرية غير ضرورية وصرف أدوية بلا دواعي طبية فعلية حفاظا على المخزون الدوائي.

ولفت إلى صدور نحو 3377106 إجازات مرضية من مراكز الرعاية الصحية الأولية في عام 2022 بمعدل يصل إلى نحو 40 في المئة من مراجعي المراكز وبلغت نحو 2.7 مليون مرضية حتى أغسطس الماضي.

المصدر كونا الوسومإجازة مرضية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إجازة مرضية وزارة الصحة عبر المنصات الإلکترونیة الحصول على

إقرأ أيضاً:

قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور

اصدر والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبدالرحمن قرار رقم (18)لعام 2024 بموجب الوثيقة الدستورية لعام 2019تعديل 2022 بالمواد (1أو1ه) من تنظيم قانون الحكم اللامركزي لعام 2020 سمي هذا القرار وبدء العمل به.ويسمى هذا القرار نص القراربالقرار (28/لعام 2024) نص القرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور ويشمل ذلك كل المؤسسات الحكومية الولائية والاتحادية ويستثنى من ذلك المؤسسات الصحية والمياه اللتين تقدمان الخدمة الحياتيه لكافة المواطنين وعلى ان ينظر في امر التعليم في أوقات لاحقة. ثانيا إغلاق جميع المؤسسات الحكومية بالولاية وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية والجنائية.ثالثا إيقاف جميع تحصيل كل الرسوم بإدارة الأسواق المحاصيل الزراعية والماشية والبورصة ورسوم إدارية بالمحليات والوحدات الاتحادية ويستثنى ذلك الرسوم المحلية الخاصة بالمياه والصحة.رابعا :يتم التفاكر مع الجهات ذات الصلة في كيفية سداد مرتبات العاملين التي ترد من وزارة المالية الاتحادية إلكترونيا بعد المراجعة والفحص. ويجب على الجهات المختصة كل مديري عموم الوزارات ومديري المؤسسات الاتحادية والمديرين التنفيذيين بالمحليات وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.صدر تحت توقيع وخاتم ولاية شرق دارفور بتاريخ الثامن والعشرون من سبتمبر لعام 2024 والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبدالرحمن.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة