غرق رضيع عمره خمسة أشهر أثناء عملية إنقاذ قبالة جزيرة لامبيدوزا الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) ووكالات أنباء محلية اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 والتي أكدت أن القارب الذي كان يقل الرضيع انقلب قبيل اعتراض خفر السواحل له.

وقالت ''أنسا'' إنه تم إنقاذ جميع الركاب الذين كانوا على متن القارب بمن فيهم والدة الرضيع وهي من غينيا.

وأوضحت أن المهاجرين بدأوا رحلتهم من مدينة صفاقس التونسية.

وقال جيوفاني دي ليو، المدعي العام للجزيرة، إن 112 قاربا وصلت أمس الثلاثاء على متنها أكثر من خمسة آلاف مهاجر، وهو عدد يتجاوز العدد القياسي السابق البالغ 63 قاربا في يوم واحد والمسجل الشهر الماضي. وفي ذات الوقت فإن وصول المهاجرين مستمر، إذ وصل نحو 1300 صباح اليوم الأربعاء.

وشبه دي ليو حالة الطوارئ في الجزيرة الصغيرة بتلك التي واجهتها إيطاليا في 1991 عندما جلبت سفينة واحدة ما يقرب من 20 ألف ألباني إلى مدينة باري الجنوبية.

وقال رئيس بلدية جزيرة لامبيدوزا، فيليبو مانينو، لوكالة أدنكرونوس للأنباء اليوم الأربعاء "جميعنا متعبون ومرهقون بدنيا ونفسيا، أصبح الوضع خارجا عن السيطرة وغير مُحتمل".

ويُنقل المهاجرون الذين يصلون إلى لامبيدوزا بانتظام إلى صقلية لتخفيف الازدحام هناك لكن مع ارتفاع عدد من يصلون إلى الجزيرة لا يكون هناك مجال لنقلهم بالسرعة الكافية.

وقال الصليب الأحمر الإيطالي إن مركز الاستقبال بالجزيرة كان به أكثر من ستة آلاف اليوم الأربعاء مما يفوق كثيرا جدا قدرته الاستيعابية التي تقدر بنحو 400 شخص.

(رويترز) 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

أسعار القمح اليوم الأربعاء لدى تاجر الجملة

أسعار القمح اليوم الأربعاء.. شهدت اسعار القمح لدى تجار الجملة خلال تعاملات اليوم الاربعاء، تراجعًا، بالرغم من استقرار الاسعار في السوق المحلية، استقرارًا، ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.

 

واستقرت أسعار القمح بروتين 12.5%، لتسجل نحو 12,500 جنيه للطن خلال التعاملات.

 

وفي هذا السياق  تستعرض “بوابة الوفد الإلترونية” أسعار القمح خلال تعاملات اليوم الاربعاء في الاسواق المحلية ولدى تجار الجملة، وتحرص الوفد على تقديم خدماتها الاقتصادية والسعرية بصورة لحظية للوقوف على اخر وأهم المستجدات التي تطرأ على أسعار السلع العالمية والمحلية وأسعار العملات لاسيما سعر الدولار، وجاء سعره على النحو الاتي:

 

وتولى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القيام بمتابعة الأعمال في المواني المصرية للتأكد من الإفراج عن السلع المركونة فيها.

تراجع متوسط أعمار الحكومة الجديدة.. ووزير الإسكان الأصغر سنًا بيولي يقترب من قيادة اتحاد جدة أسعار القمح اليوم الاربعاء 3 يوليو بالاسواق المحلية ولدى تجار الجملة

 

قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند مستوى 12,500 جنيه للطن خلال التعاملات.

 

قمح روسي بروتين 11.5%

كما ثبتت أسعار القمح «بروتين 11.5%» في السوق المحلي ليصل عند 12,300 جنيه للطن.

 

قمح أوكراني بروتين 11.5%

وثبت سعر القمح «بروتين 11.5%»، ليصل عند 12,200 جنيه للطن.

مقالات مشابهة

  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أسعار القمح اليوم الأربعاء لدى تاجر الجملة
  • بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر
  • الإعصار بيريل يتجه صوب جاميكا
  • تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • دراما استعراضية غنائية.. نوستالجيا ٩٠/٨٠ تعود للسامر غدًا ولمدة خمسة أيام
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا