قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن المشهد اليوم بليبيا يختلف عن الأيام الماضية منذ مجيء العاصفة دانيال، إذ إن اليوم بدأ يظهر حجم الدمار الحقيقي على جميع الاتجاهات، ووصل عدد الضحايا حتى الآن لقرابة 7000 ضحية، بخلاف البلاغات عن المفقودين التي تخطت 9000 بلاغ، مشيدا بالمساعدات التي تقدمها مصر لبلاد.

 

حجم الدمار في ليبيا

وأضاف «المسماري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»: «بدأت تظهر أمامنا العقبات والتحديات الحقيقية، فجميع الطرق بما فيها الفرعية مدمرة تماما في مناطق أخرى بخلاف درنة»، مشيرا إلى أن هناك مناطق اختفت من على الطبيعة، إذ غطاها التراب والطين في منطقة الجبل الأخضر، فكلها ذهبت إلى البحر وأصبحت أحجار فقط.

الجميع يهتم بالجانب الإنساني

وتابع «المسماري»: «الجميع يهتم بالجانب الإنساني وما تم بتقديم الدعم والبحث والإنقاذ سواء على المستوى المحلي أو الدولي، جميع الليبيين توحدوا وتضافروا، فاليوم هذا الصباح وصلت وحدات عسكرية من طرابلس وكذلك وصلت أعداد كبيرة للغاية من المتطوعين، يأتي ذلك علاوة على الدعم الدولي خلال مطار بنينا وطبرق بالجبل الأخضر».

المساعدات المصرية لليبيا

وأشار إلى، أن دول عديدة ترسل المساعدات حسب قدرتها، مؤكدا على استمرار الجسر الجوي المصري حتى هذه الساعة، فضلا عن استمرار الجسر البري عبر مخرج السلوم بعشرات ومئات المعدات الثقيلة التي تحمل كل ما يلزم من الناحية الهندسية لإصلاح الطرق والبحث والإنقاذ، مشيدا بالمساعدات التي تقدمها مصر لبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا عاصفة دانيال عاصفة الجبل الأخضر درنة

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين

أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالدور الذي يلعبه نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بوصفه صرحا فاعلا ومؤثرا في مجال تطوير الرياضات البحرية بمختلف أنواعها ورعاية الموهوبين من أبناء الدولة.

وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه حكومة الفجيرة من أجل جعل الإمارات أفضل الوجهات الرياضية والسياحية في المنطقة والشرق الأوسط وهنأ أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بالنجاحات الكبيرة التي حققها منذ تأسيسه ومنحته مكانة دولية مرموقة خلال مسيرة امتدت ربع قرن من العمل والنجاح.

جاء ذلك خلال لقائه أحمد ابراهيم محمد البلوشي المدير العام لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على هامش اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بمقر “الفيكتوري” في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وتسلم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة ال نهيان خلال اللقاء درعا تذكاريا من نادي الفجيرة والإصدار التوثيقي الخاص بمسيرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية والذي صدر بمناسبة احتفاله بيوبيله الفضي (1999-2024) .وام


مقالات مشابهة

  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • أيمن عاشور يعلن عن خطة شاملة لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير الخارجية الجديد يباشر مهام عمله بمقر الوزارة
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل