شهِد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق الأول مايكل كوريلا في المنطقة الشمالية، اليوم، فعاليات يوم كبار الشخصيات للتمرين المشترك "الرمال الحمراء 2"، بمشاركة أفرع القوات المسلحة ونظيرتها بالقيادة المركزية الأمريكية.

واستمع رئيس هيئة الأركان العامة إلى إيجاز مفصل عن أهداف وسيناريو التمرين وإمكانيات وقدرات القوات المشاركة من الجانبين والمهام المناطة بها في التمرين.

أخبار متعلقة مقارنة بعام 2016.. ارتفاع عدد رخص المحامين في المملكة بنسبة 315%"الأمن البيئي".. ضبط مخالفين بدخول المحميات دون تصريح

ويأتي التمرين المشترك "الرمال الحمراء 2" ضمن التمارين العسكرية المجدولة التي تجريها القوات المسلحة مع نظيرتها بالقيادة المركزية الأمريكية.

#فيديو_الدفاع | جانب من فعاليات التمرين المشترك «الرمال الحمراء 2»، بمشاركة أفرع القوات المسلحة ونظيرتها في القيادة المركزية الأمريكية. pic.twitter.com/IuE6jBl3D0— وزارة الدفاع (@modgovksa) September 13, 2023تعزيز العلاقات العسكرية

وأكد مدير التمرين العميد الطيران الركن محمد بن سعد المالكي, أن هذا التمرين الذي استمر 3 أيام قد حقق جميع الأهداف التي خطط لها والتي يأتي من أبرزها تعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين، واكتساب الخبرات وتنمية المهارات ورفع مستوى الكفاءة والقدرة والجاهزية لقواتنا المسلحة خصوصًا في التعامل مع التهديدات الناشئة.

وأشار إلى أن مشاركة القوات المسلحة في التمرين كانت ممثلة في أفرعها القوات البرية، والجوية، والدفاع الجوي.

جانب من فعاليات التمرين المشترك "الرمال الحمراء 2"- وزارة الدفاع

الذكاء الاصطناعي

وأوضح المالكي أنه جرى خلال التمرين مشاركة العديد من الأنظمة الحالية والجديدة؛ لمواجهة التهديدات الحالية والناشئة التي يأتي من أبرزها الأنظمة المسيرة.

وجرى ذلك من خلال الاكتشاف والتعامل باستخدام الأسلحة المباشرة أو استخدم أنظمة التشويش والحرب الإلكترونية.

كما شهد التمرين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جانب من فعاليات التمرين المشترك "الرمال الحمراء 2"- وزارة الدفاع

مستوى التدريب والتأهيل

وأشار مدير التمرين إلى تحقيق الوحدات المشاركة أهدافها التي خطط لها بمستوى عالٍ من الاحترافية في الأداء، والدقة في التنفيذ.

وأكد أن ذلك لم يكن ليتم إلا بتوفيق الله ثم ما تلقاه قواتنا المسلحة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة أدام الله عزها وأيدها بنصره، سواء كان الدعم على مستوى التدريب والتأهيل أو على مستوى التجهيز والتسليح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض القوات المسلحة السعودية القوات المسلحة القوات الأمريكية السعودية أخبار السعودية المرکزیة الأمریکیة التمرین المشترک القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

حزب الأمة يتهم الجيش السوداني

اتهم حزب الأمة القومي، مجموعة ترتدي زي القوات المسلحة، بتصفية مدنيين، في منطقة الحلفايا شمالي الخرطوم، بحجة تعاونهم مع قوات الدعم السريع.
وأدان الحزب في بيان، “الحادثة”، محملاً القوات المسلحة مسؤولية حماية المدنيين، وفقا للأعراف والقوانين، مطالبا بالتحقيق العاجل، وتقديم مرتكبي الجرائم للعدالة.

التيار

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي
  • لأول مرة .. صنعاء تلوح باستهداف القواعد الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني