استقبل اليوم الأربعاء، الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان البروفيسور دافيدي سكالماني المستشار الثقافي الإيطالي ومدير المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الفنون وتبادل الخبرات الثقافية بين البلدين.

وأعرب رئيس الجامعة عن ترحيبه بالتعاون مع الجهات الثقافية الإيطالية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التفاهم الثقافي والفني بين البلدين، وتهدف الجامعة من هذا اللقاء إلى تبادل الثقافات والخبرات من خلال شهادات مشتركة.

وأكد رئيس جامعة حلوان على دور الجامعة البارز في تنمية المواهب وتعزيز الابتكار، حيث ان الجامعة حاضنة لكليات الفنون الأم على مستوى مصر والدول العربية، موضحا على حرص الجامعة على تقديم بيئة تعليمية تشجع على التفكير الإبداعي وتطوير المهارات الفنية، مما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار الثقافي والفني لمجتمعنا وتعزيز التعاون الدولي.

ومن جانبه، أشاد البروفيسور دافيدي سكالماني بجهود الجامعة في تطوير المجال الثقافي والفني، وأعرب عن سعادته، على هذا الاستقبال الحافل، موضحا أهمية ومحورية التعاون بين مصر وإيطاليا، موضحا استعداده لدعم وتعزيز هذا التعاون.

حضر اللقاء الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

كلمات افتتاحية

رئيس جامعة حلوان يستقبل المستشار الثقافي الإيطالي، جامعة حلوان، بحث سبل التعاون في مجال الفنون و الثقافية، الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، البروفيسور دافيدي سكالماني المستشار الثقافي الإيطالي ومدير المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس  الوزراء والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب .

تناول اللقاء ، استعراض دور الهيئة القومية وعملها فى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلى للتأهيل والحصول على الاعتماد.

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفنى على إمكانيات الهيئة فى تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية فى هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشرى ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المُشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون