نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية، 938 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر أغسطس الماضي.

وأصدرت الوزارة 92 عقوبة على المُنشآت المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، من بينها: (69) عقوبة عدم التزام بشروط الرخصة، و(16) عقوبة عمل خارج حدود الرخصة، و(7) عقوبات عمل برخصة منتهية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن المخالفين في منطقة الرياض يشكّـلون النسبة الكبرى من إجمالي العقوبات الصادرة بواقع 27 عقوبة، تليها مكة المكرمة بـ 24 عقوبة، ثم منطقة المدينة المنورة بـ 17 عقوبة، وسجلت منطقة تبوك 5 عقوبات، و4 عقوبات لكلٍ من منطقة عسير والمنطقة الشرقية، و3 عقوبات لمنطقة جازان وتليها منطقة الجوف بـ 3 عقوبات أيضاً، بينما سجلت منطقة القصيم عقوبتين فقط، وعقوبة واحدة على كل من منطقة حائل والباحة ونجران.

وأكّد الجراح عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، وحماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، إضافةً إلى تطبيق لائحة نظام الاستثمار التعديني بما يحقق استدامة القطاع.

وتهدف وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى زيادة القيمة المحققة من الموارد المعدنية الطبيعية في المملكة، وزيادة جاذبية القطاع للاستثمار؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافةً إلى الإسهام في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تُقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو خمسة تريليونات.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية

نفذت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ودهم في الضفة الغربية المحتلة، فيما استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها قبل عدة أيام.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اعتقلت أربعة أشقاء من طولكرم، كما اعتقل العدو، الأسير المحرر محمد مراد دغلس وراغب أياد صلاح بعد مداهمة منزليهما في بلدة برقة شمال غرب نابلس.

واقتحمت قوات العدو بلدة عناتا بالقدس المحتلة وداهم عدة منازل وأطلق قنابل الغاز والصوت صوب منازل المواطنين خلال الاقتحام.

وفي الخليل داهمت قوات العدو بلدة إذنا غرب المدينة وسط إطلاق الرصاص الحي في منطقة وادي الافرنج، وداهم منطقة أم لصفة في يطا وفتش عدد من المنازل.

واقتحم العدو حي الطيرة وشارع الارسال في رام الله وفتش عدد من المنازل.

استشهاد شاب متأثرا بجراحه

استشهد المقاوم الشاب معاوية موفق عبدالله دراغمة من طوباس -الليلة الماضية- متأثرا بجراحه التي لأصيب بها إثر انفجار عبوة ناسفة كانت معدة لقوات العدو.

وكان الشهيد دراغمة (25 عاما) يرقد في مستشفى رفيديا في نابلس منذ ٢٠/٦/٢٠٢٤، مصاباً بجراح خطرة.

ونقل جثمان الشهيد فجر اليوم من مستشفى رفيديا إلى مستشفى طوباس استعدادا لتشييعه ظهر اليوم.

وزفت أجنحة المقاومة في طوباس الشهيد دراغمة، مؤكدة أنه كان مجاهد يتقدم الصفوف في مقارعة العدو، مجددة العهد والبيعة لمواصلة طريق الجهاد نحو النصر أو الاستشهاد.

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • عاجل..رسميًا | رابطة الأندية تُعلن عقوبة الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي وتوقيع غرامة مالية
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية