أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب الراغبون في الالتحاق بالتعليم الثانوى للتمريض تم موافقه وزارة الصحة على فتح فصل التمريض بسيوة لهذا العام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لأبناء سيوة والمراكز الأخرى وفقا للشروط والضوابط، مع حرص المحافظة على توفير مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية وتحسين الخدمات مع توفير مزيد من كوادر التمريض.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح ان وزارة الصحة وافقت على فتح فصل سيوة للتمريض بعدد من ٢٥ إلى ٣٠طالب هذا العام، واستقبال طلبات أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بفصل سيوة للتمريض بحد أدنى ٢٠٠ درجة لأبناء سيوة و٢٥٠ درجة لباقي طلاب خريجى الشهادة الإعدادية بمراكز المحافظة الأخرى مع الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الوزارية الواردة والإقرار بعدم السماح بنقل الطالب إلى فصول تمريض أخرى خلال السنوات الدراسية مع العمل والخدمة بمستشفى سيوة بعد التخرج من مرحلة الثانوى للتمريض

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أنه سيتم استقبال طلبات بدء من السبت القادم ١٦ سبتمبر إلى الأربعاء ٢٠ سبتمبر الجاري.

على أن يتقدم أبناء سيوة بأوراقهم بمدرسة سيوة للتمريض، وتستقبل مدرسة الثانوي للتمريض بمطروح باقي طلبات جميع الطلاب من المراكز الأخرى الراغبين في الالتحاق بفصل الثانوي للتمريض بسيوة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يبحث سبل تطوير سوق الخضروات والفواكه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، عدد من الباعة بسوق مطروح للخضروات والفاكهة بمدخل مدينة مرسى مطروح، بحضور رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح؛ وذلك لمناقشة تطوير السوق بالشكل الحضارى اللائق بأهالي مطروح وزائريها. 


واستمع محافظ مطروح لمطالب الباعة ومشكلات السوق للعمل على سرعة حلها وجذب الباعة والمواطنين، ومنع الباعة الجائلين من وسط المدينة. 

محافظ مطروح يوافق على تطوير شبكة الصرف الصحي ودورات المياه بالسوق

وصدق محافظ مطروح على أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي ودورات المياه بالسوق بتكلفة نحو مليون ونصف، موجها بأعمال الرفع المساحى لمنطقة وسط السوق، ووضع خطة لتنظيمه مع سرعة عمل المقايسات اللازمة لاستبدال باكيات وسط السوق بمحلات تسع مزيد من الباعة وبضاعتهم من الخضر والفاكهة، والعمل على توسعة الممر وتغطية أرضية السوق بالانترلوك، ودراسة توسعة شبابيك المحلات بشكل موحد لتوفير تهوية جيدة، وعمل تغطية بالمظلات، كذلك  تواجد نقطة للشرطة والمرافق. 

محافظ مطروح يوجه بمراجعة تراخيص محلات الخضروات بشوارع وسط المدينة


ووجه محافظ مطروح بمراجعة تراخيص محلات الخضروات بشوارع وسط المدينة، وإغلاق غير المصرح لها وانتقال الباعة الجائلين للسوق فور الانتهاء من أعمال التطوير؛ وفق جدول زمني لا يزيد عن شهر من بدء التنفيذ. 

وتخفيفاً من أعباء الباعة بالسوق مع تحقيق الاستقرار لهم، وافق محافظ مطروح على تنظيم دفع مديونيات الباعة حتى انتهاء المديونية. 

محافظ مطروح: السوق يضم 120 باكية و41 محلا

يذكر أن سوق مطروح للخضار والفاكهة بمدخل مدينة مرسى مطروح، تم إنشائه في 2006 ويضم 120 باكية و41 محلا كسوق حضارى ومنع الأسواق العشوائية وتعدى الباعة الجائلين على الشوارع والأرصفة وتحقيق الاستقرار لهم داخل السوق.

محافظ مطروح يبحث سبل تطوير سوق الخضروات والفواكه IMG-20240624-WA0006 IMG-20240624-WA0007 IMG-20240624-WA0005

مقالات مشابهة

  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • محافظ مطروح يهنئ رئيس فرع الرقابة الإدارية الجديد
  • تنسيق التمريض 2024 في جميع المحافظات.. اعرف الحد الأدنى للتقديم
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات طلاب ثانوي بمادة اللغة الأجنبية الثانية
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • مديرية الصحة بالبحيرة تُعلن عن وظائف شاغرة بفرق تنظيم الأسرة.. اعرف التفاصيل
  • محافظ مطروح يبحث سبل تطوير سوق الخضروات والفواكه