مملكة بريس:
2024-07-02@03:39:56 GMT

تأجيل الدورة ال 33 لطواف المغرب جراء زلزال الحوز

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، خلال اجتماع عقده مساء الثلاثاء بالعيون، تأجيل الدورة ال 33 لطواف المغرب، التي كان من المقرر تنظيمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في الفترة ما بين 14 و 23 شتنبر الجاري، وذلك جراء الزلزال الذي وقع الجمعة الماضية .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن قرار تأجيل الطواف، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يأتي بعد أن اتخذت جميع الترتيبات التنظيمية واللوجستية والأمنية لإقامة هذا الطواف الدولي، الذي كان من المقرر أن يشارك فيه 20 منتخبا وفريقا محترفا من مختلف قارات العالم، كانوا قد حلوا بمدينة العيون منذ السابع من شتنبر الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب المديري للجامعة ومعهم مكونات قافلة الطواف، المؤلفة من أكثر من 400 شخص من جنسيات مختلفة، عبروا “عن عميق حزنهم وترحمهم على أرواح ضحايا هذه الكارثة الطبيعية، وعن مشاعر مواساتهم لأهلهم وذويهم، راجين من الله العلي القدير أن يعجل بشفاء المصابين”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية بجامعة بنها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فتح باب التقدم لدورة يوليو 2024، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الاستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو 2024، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأشار الجيزاوي في بيان للجامعة اليوم، إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين 2023 و2024، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على آخر خمس سنوات طبقا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافآت برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابه على Google Scholar أبحاث لا تخصه، أو تقدم ببحوث سبق صرف مكافآت مالية عنها في دورات سابقة.

وأضاف ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.

مقالات مشابهة

  • الوداد البيضاوي يلغي جمعه العام الذي كان مقررا يوم 3 يوليوز بعد تعيين أيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية بجامعة بنها
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • الإعلان رسميا عن توقيت نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز