بوابة الوفد:
2024-07-14@05:13:09 GMT

الإيقاع بعصابة سرقة هواتف المواطنين بمدينة نصر

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على 4 أشخاص لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة بمدينة نصر.

أرتكب 9 وقائع .. القبض علي لص المساكن والمتاجر بالعبور القبض على صاحب مخزن بحوزته 43 ألف علبة سجائر مجهولة المصدر

تلقى قسم شرطة مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (مدير إحدى الشركات لتجارة الهواتف المحمولة) باكتشافه واقعة سرقة عدد من الهواتف المحمولة من داخل مقر الشركة عمله الكائنة بدائرة القسم،وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين - مقيمين بدائرة قسم شرطة  حلوان).

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما مبلغ مالى، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بأسلوب " التسلق وكسر الباب"  وأن المبلغ المالى المضبوط حوزتهما من متحصلات بيع عدد 3 هواتف محمولة، وأضافا بتصرفهما فى الهواتف المحمولة المستولى عليها بالبيع لعميليهما "سيئى النية" (شخصين – مقيمين بمحافظة قنا ) أمكن ضبطهما، وبحوزتهما  ( 3 هواتف وسماعة -مبلغ مالى).. وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهمان المضبوطان، أيداها وأقرا بأن المبلغ المالى المضبوط حوزتهما من متحصلات بيع باقى الهواتف المُستولى عليها لأشخاص "غير معلوم بياناتهم "،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن مدينة نصر سرقة حملة أمنية الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد عقوبة ينتظرها مزور الشهادات الجامعية فى الجيزة

تمكنت قوات الأمن بالجيزة من القبض على شخص "سائق" مقيم في العمرانية، لاتهامه بالترويج لبيع شهادات جامعية "مزورة" مقابل مبالغ مالية عبر وسائل الدفع الإلكترونى، عن طريق صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

اليوم السابع يرصد في السطور الأتية العقوبة التى ينتظرها المتهم:

نصت المادة 211 من قانون العقوبات على: كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر، أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات، أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة، يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

ونصت المادة 212 على: كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة، يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

كما نصت المادة 213 على: يعاقب أيضا بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزويرموضوع السندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السندات إدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.

وفى حال استعمال هذه الأوراق المزورة نصت المادة 214 على: من استعمل الأوراق المزورة المذكورة في المواد الثلاث السابقة وهو يعلم تزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن من ثلاث سنوات إلى عشر سنوات.







مقالات مشابهة

  • الطرق والكباري تعلن تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف لتقي شكاوى المواطنين
  • الحبس 6 أشهر لتشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالمرج
  • الإيقاع بعصابة سرقة الهواتف المحمولة في عين شمس
  • اعترافات تشكيل عصابى لسرقة الهواتف فى عين شمس.. تفاصيل
  • سجن وغرامة.. ما هي عقوبات سرقة الكهرباء في مصر؟
  • الإيقاع بطالب لإدارته مجموعة عبر "واتس آب" لتسريب أسئلة الامتحانات
  • العثور علي رضيع ملقى في صندوق سيارة داخل كيس بلاستيكي بالدقهلية
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف بالجيزة
  • خطة لحظر الهواتف في مدارس إيطاليا لتحفيز الكتابة باليد
  • السجن المشدد عقوبة ينتظرها مزور الشهادات الجامعية فى الجيزة